Advertisements
سلايدرفرص عمل

تدوم مدى الحياة براتب 3000 يورو.. هذه هي أهم مسابقات التوظيف العمومية في إسبانيا 2022

اخبار اسبانيا بالعربي/ يعد التحضير للمشاركة في مسابقات التوظيف الحكومية والقدم لها فرصة عمل تتكرر بشكل متزايد. وهذا يعني أن الحصول على وظيفة لا يضمن الاستقرار الاقتصادي فحسب، بل يضمن أيضا ظروف العمل المثلى.

على الرغم من صعوبة مواجهة هذا النوع من الإجراءات الانتقائية، يقوم عشرات الآلاف من المتقدمين كل عام بإجراء الاختبار ليصبحوا موظفين عموميين وبالتالي يحصلون على وظيفة مدى الحياة.

سيتميز عام 2022 باختبارات تنافسية جديدة في جميع الأقاليم الإسبانية، بهدف تغطية أكثر من 20000 وظيفة عامة تم تأكيد عملها في كيانات مثل مكتب البريد أو مؤسسات السجون أو الشرطة الوطنية أو غيرها.

هذه هي المسابقات الرئيسية في عام 2022

كما يشير الخبراء في قطاع مسابقات التوظيف، ستكون عامي 2022 و2023 جيدة لتحضير مسابقة الصحة أو إدارة الدولة أو الحرس المدني أو العدل أو مكتب البريد. هذه هي مسابقات التوظيف الوطنية الرئيسية:

مساعد وإداري للإدارة العامة للدولة

ومن أكبر مسابقات التوظيف المنتظرة تلك الخاصة بشغل منصب المساعد الإداري العام للدولة. لتكون قادرا على تقديم الترشيح، سيكون من الضروري فقط الحصول على الحد الأدنى من الدراسات في التعليم، أي ESO.

في يوليو 2021، وافقت السلطة التنفيذية على أكبر عرض توظيف عام  مع 30،445 وظيفة شاغرة لمكاتب AGE. من بين هؤلاء  ما يصل إلى 550 يتوافق مع الهيئة المساعدة لإدارة الدولة للدخول الحر، المصنفة على أنها المجموعة C2. هذا على عكس المساعدين، بالنسبة لإدارة الدولة، سيكون من الضروري تقديم لقب البكالوريوس.

يتراوح راتب المساعد الإداري للدولة بين 1100 يورو شهريا و1400 يورو. في الأقاليم يعتمد الأمر على كل حالة، على الرغم من أنها متشابهة.

يسعى البريد لتغطية 5377 وظيفة دائمة للموظفين

تسعى شركة البريد الإسبانية Correos لتغطية 5377 وظيفة دائمة كعاملين في مسابقة مكونة من ثلاثة ملفات تعريف مهنية: وكيل التصنيف ووكيل التوصيل وخدمة العملاء.

ستجري امتحانات القبول في نوفمبر 2022، وعلى الرغم من عدم معرفة جدول الأعمال وعدد الأماكن في كل مقاطعة في الوقت الحالي، فمن المعروف أن هذه المسابقة ستتألف من مرحلتين مختلفتين:

في المقام الأول، يجب اجتياز اختبار يتكون من 100 سؤال مع أربع إجابات محتملة تتعلق بالمنهج الدراسي، مع الأخذ في الاعتبار أن الأخطاء لا تسجل بشكل سلبي. كما يتضمن حوالي 10 أسئلة نفسية فنية و10 أسئلة احتياطية إضافية. الوقت الممنوح للخصوم للقيام بذلك هو 110 دقيقة.

بمجرد اجتياز هذا الجزء، يتم تقييم المزايا حيث يتم تنفيذ التدريب الأكاديمي وتصاريح القيادة والتراخيص والدورات التدريبية.

وتجدر الإشارة إلى أن أجر الطاقم التشغيلي في مكتب البريد، وهو المبلغ المطلوب في هذه المسابقة، يبلغ إجماليه 18 ألف يورو سنويا.

تحتاجSEPE  إلى 926 موظفا

سيكون لدائرة التوظيف العامة الحكومية (SEPE) أول مسابقة توظيف محددة لها في عام 2022 لقبول 926 منصبا في القوى العاملة بسبب فقدان 2089 موظفا هيكليا في السنوات العشر الماضية.

ووفقا لمصادر من وزارة المالية، من خلال 926 وظيفة جديدة، ستزيد القوة العاملة الحالية في SEPE، والتي تتكون من 8،854 عاملا، بنسبة 10٪.

ومن اجمالى عدد المقاعد، ستذهب 192 الى هيئة ادارة الدولة المدنية، والباقى 734 الى الهيئة الادارية العامة لادارة الدولة، على الرغم من ان المعلومات الباقية المتعلقة بالعرض غير معروفة.

يمكن أن يتراوح رواتب هؤلاء الموظفين بين 20000 و33000 يورو إجمالا في السنة، على الرغم من أن ذلك يعتمد على الفئة المهنية لكل متقدم وسنوات العمل.

الشرطة الوطنية

نشرت الجريدة الرسمية للدولة (BOE) بالفعل الدعوة لأكثر من 2500 وظيفة للشرطة الوطنية هذا العام 2022. على وجه التحديد، تم تقديم 150 للمقياس التنفيذي و2456 وظيفة شاغرة للمقياس الأساسي لهذه المؤسسة. بالإضافة إلى ذلك، تم حجز 491 مكانا للجنود المحترفين والبحارة الذين خدموا خمس سنوات على الأقل.

فيما يتعلق بالترقية الداخلية داخل الهيئة، أفادت الجريدة الرسمية أنه تمت الموافقة على الإعلان عن 150 وظيفة شاغرة للدخول في المقياس التنفيذي. يستلزم هذا القرار أيضا تقديم 300 لتوفيره للترقية العضوية، من فئة المفتش الفرعي.

تتكون اختبارات الوصول إلى مختلف فئات القوى والهيئات الأمنية من ثلاث مراحل:

جسماني: يجب على المتقدمين التحضير لاختبار من شأنه تقييم قدراتهم، مع مراعاة خفة الحركة والقوة والقدرة على التحمل.

نظري: تعتمد هذه المرحلة على الإجابة الكتابية على استبيان بأسئلة تتعلق بوظيفة الشرطة.

المقابلة: تهدف إلى تقييم عوامل التنشئة الاجتماعية والتواصل والتحفيز وسمات الشخصية والسمات السريرية والصفات المهنية.

للدخول، يجب على المتقدمين تلبية سلسلة من المتطلبات:

جنسية إسبانية.

أن يكون عمرك أكثر من 18 عاما وألا يتجاوز الحد الأقصى لسن التقاعد

ألا يكون قد أدين بجريمة كيدية، أو فصل من خدمة الإدارات العامة.

لا يعاني من أي مرض أو أمراض أو استبعاد طبي مدرج في BOE،

لها ارتفاع لا يقل عن 1.65 متر في حالة الرجل و1.60 متر في حالة النساء.

أن يكون حاصلا على رخصة القيادة من الفئة ب وشهادة البكالوريا.

يمكن أن يختلف راتب أجهزة أمن الدولة: في المقياس الأساسي يكون عادة حوالي 24780 يورو في السنة مقسمة إلى 14 دفعة، تضاف إليها عادة مكملات أخرى، وفترات مدتها ثلاث سنوات ومدفوعات إضافية. وفي الوقت نفسه، في الفئات الأخرى مثل ضابط الشرطة، يمكن أن يرتفع إلى 1925 يورو شهريا. في المقابل، يمكن للمفتشين الحصول على ما يصل إلى 2570 يورو ويمكن للمفوضين الرئيسيين الوصول إلى إجمالي 3188 يورو.

الحرس المدني

أقرت الحكومة 1671 مكانا جديدا للعريفين وحراس الحرس المدني.

من جانبها، ذكرت الجريدة الرسمية للدولة (BOE) أنه تم حجز 669 وظيفة للقوات العسكرية المحترفة والبحارة الذين لديهم ما لا يقل عن خمس سنوات من الخدمة الفعالة و175 وظيفة شاغرة لطلاب كلية الحرس الشباب. في حالة عدم تغطية هذه الأماكن، سيتم تخصيصها للمعارضات الحرة.

فيما يتعلق بالترقية الداخلية، تم الإعلان عن الموافقة على الدعوة إلى 80 مكانا للوصول إلى مقياس الضباط، و250 وظيفة شاغرة للوصول إلى مقياس الضباط و20 من خلال تغيير الحجم.

للدخول، يجب على المتقدمين استيفاء سلسلة من المتطلبات التي تشبه إلى حد بعيد متطلبات الشرطة الوطنية، باستثناء أنه في هذه الحالة، لا يُطلب منهم أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريا، لأن التعليم الثانوي الإلزامي كافٍ، أو معادل واحد أو أعلى.

يجب على المواطنين الذين يستوفون الشروط المنصوص عليها اجتياز فترة أربعة اختبارات:

الامتحان النظري: يتكون هذا التقييم من خمسة أجزاء: كتابي، يتم من خلاله تقييم قدرة مقدم الطلب على التعرف على الأخطاء الإملائية والقواعدية والمعرفة العامة بلغة أجنبية وآخر نفسي تقني.

الاختبار البدني: سيتألف هذا الاختبار من تقييم التحمل العضلي والسرعة وقوة الذراع الباسطة وسباق 50 مترا حرة. من أجل القيام بذلك، يجب أن يتحقق مجلس اختيار الشهادات الطبية الرسمية من أن مقدم الطلب مؤهل لإجراء الفحص البدني.

المقابلة الشخصية: تُستخدم للمسؤولين عن عملية الاختيار لجمع المعلومات من المرشحين من خلال محادثة وبعض التدريبات من نوع الاختبار.

المراجعة الطبية: تتكون من فحص للتحقق من مدى كفاية المتقدمين للمتطلبات المحددة.

الراتب الأساسي الذي يتقاضاه وكيل الحرس المدني سيكون 11،040.40 يورو في السنة. يتضمن هذا الرقم المدفوعات الإضافية لشهري يونيو وديسمبر والتي تبلغ 695.06 يورو. يجب أن يؤخذ في الاعتبار إذا تمت إضافة مكملات الراتب مثل الأقدمية أو الوجهة إلى هذا المبلغ.

التمريض

أكدت العديد من الأقاليم مثل أراغون وكانتابريا وكاستيا وليون وكاستيا لا مانشا وغاليسيا ومورسيا بالفعل مسابقتها للتمريض في عام 2022.

لكي تكون ممرضا في الخدمات الصحية في الأقاليم المختلفة، يجب عليك اجتياز التدريبات والاختبارات التالية:

الامتحان النظري: هذا اختبار متعدد الخيارات يحتوي على 100 سؤال في المنهج وأربعة خيارات للإجابة يجب على الخصوم من خلالها اختيار الخيار الصحيح. هناك أيضا أسئلة احتياطيّة، في حال اضطرت المحكمة أخيرا إلى إعلان بطلان أي من الأسئلة.

الحالات السريرية: هذا التمرين هو أيضا استبيان اختبار، وفي هذه الحالة يحتوي على 50 سؤالا تتعلق بالحالات السريرية. كما في الاختبار السابق، هناك أربعة خيارات للإجابة للاختيار من بينها. ترد هنا الحالات التي قد يواجهها الممرضون في أداء مهنتهم.

اللغة: هذا الاختبار مخصص لبعض الأقاليم فقط. يتكون من استبيان متعدد الخيارات من 10 أسئلة تتعلق بمعرفة اللغة الإقليمية للمنطقة التي يتم فيها إجراء الاختبار.

ضابط السجن

مسابقات التوظيف في مؤسسات السجون هي واحدة من أكثر المسابقات المتوقعة: يتم نشر الأماكن كل عام والشرط الرئيسي هو الحصول على درجة البكالوريا.

ومع ذلك، لم تتم الموافقة بعد على الدعوة لجعل العرض ساريا، مما يدفع المرء إلى الاعتقاد بأن الاختبارات لن تتم على الأرجح حتى الربع الأخير من عام 2022.

وتتراوح أجور هؤلاء المسؤولين بين 1700 و2400 يورو إجمالا شهريا، اعتمادا على ملاحق مثل الخطورة.

المساعد القضائي

على الرغم من حقيقة أنه لم يتم نشره بعد في الجريدة الرسمية للدولة، إلا أنه من المتوقع أن يكون هناك هذا العام أكثر من 1800 مكان لوظائف المساعدة القضائية، والتي قد يتقدم إليها أولئك الذين يحملون شهادة ESO. معادلة ولديهم الجنسية الاسبانية.

سيتعين على المتقدمين اجتياز اختبارين من متعدد الخيارات: الأول منهم في المنهج بأكمله، والثاني سيتكون من أسئلة حول حالة عملية تتعلق بالاجتهاد القضائي.

يبلغ الراتب الأساسي للمساعد القضائي 10،763.04 يورو سنويا، ولكن يجب إضافة ملاحق مختلفة إلى هذا، مثل المقصد، بحيث يمكن أن يصل الأجر النهائي إلى 1500 يورو شهريا.

هيئة المعلمين

يعتمد تاريخ هذه المعارضات على كل إقليم، على الرغم من أنه من المتوقع أن تنشر جميعها دعوة لعام 2022. في الوقت الحالي، هناك بالفعل أكثر من 13000 مكان في جميع أنحاء إسبانيا. ومع ذلك، لا يزال يتعين تأكيد أقاليم مدريد وكاتالونيا وسبتة ومليلية.

من بين الأقاليم التي لديها أكبر عدد من الأماكن، تبرز الأندلس (3700)، جزر الكناري (1600)، كاستيا لا مانشا (1035) وكاستيا إي ليون (1200).

من أجل المشاركة في مسابقات هيئة المعلمين، من الضروري أن تكون لديك شهادة مدرس أو الشهادة المقابلة.

يتراوح متوسط ​​راتب المعلم بين إجمالي 2050 يورو شهريا يكسبه المعلم في أستورياس وإجمالي 2642 يورو شهريا يكسبه في جزر الكناري.

بواب في البرلمان

تتوخى خطة التوظيف للبرلمان 2017-2022 عملية التعاقد العام لـ 30 حاجبا لهذا العام.

متطلبات التقديم لهذه المسابقة هي تلك الخاصة بالحصول على شهادة ESO أو ما شابه ذلك، وأن تكون في السن القانونية، وأن تحمل الجنسية الإسبانية، وأنك غير مستبعد من الخدمة العامة.

تتكون العملية من جزأين:

100 سؤال الامتحان السيكومتري

امتحان نظري حول 15 موضوعا للدراسة، من بينها المعرفة بالدستور والبرلمان.

راتب الحاجب إجماليه 1900 يورو شهريا، ويزداد مع تراكم الأقدمية. بالطبع، لا يمكن تنفيذ هذه المهمة إلا في مدريد

المصدر: أوندا ثيرو/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى