Advertisements
سلايدرشؤون إسبانيةعقارات

تزيد عن 21000 يورو للشقة.. كتالونيا تخصص إعانات مالية لترميم المنازل لتوفير الطاقة

اخبار اسبانيا بالعربي/ ستتلقى مائة حي في 38 بلدية في كاتالونيا مساعدات من الحكومة الإقليمية تصل إلى 97 مليون يورو لإعادة تأهيل منازل سكانها بهدف تحسين توفير الطاقة. وتم إدراج ذلك في البرنامج الجديد للحكومة، الذي خصصت له أموال الجيل القادم من الاتحاد الأوروبي. وفقا لحسابات السلطة التنفيذية الكاتالونية، من المخطط إعادة ترميم حوالي 8000 منزل موزعة في جميع أنحاء الإقليم.

الهدف من المساعدة

الغرض من المساعدة، التي تدار من خلال وكالة الإسكان بكاتالونيا، هو تعزيز توفير الطاقة في المباني في الأحياء أو المناطق التي تعتبر إجراءات ذات أولوية من قبل مجالس المدينة. سيمول البرنامج أيضا أعمالا لتحسين إمكانية الوصول إلى المساكن، مثل تركيب المصاعد واتخاذ إجراءات لمنع تدهور المبنى. وبالمثل، فإنه يشمل إجراءات التحضر، وإعادة تطوير أو تحسين البيئة، مثل البنى التحتية الجديدة للصرف الصحي وتحسين المناطق الخضراء والمناطق المشتركة.

وتشير مستشارة الحقوق الاجتماعية، فيولانت سيرفيرا، إلى أن “هذه الأعمال سيكون لها تأثير على تحسين نوعية حياة العديد من الناس وعلى زيادة المشاركة في الحياة المجتمعية، وتحسين الظروف المعيشية في الأحياء والمساهمة في تكوين نسيج مجتمعي أكثر شمولية وتماسكا”.

شروط الدعم لأصحاب المنازل

سيتم توزيع الإعانات التي سيحصل عليها الملاك لإعادة تأهيل المنازل وفقا لتوفير الطاقة المستمدة من الإصلاح. وبالتالي، إذا كان التوفير في الاستهلاك يساوي أو يزيد عن 30٪، يمكن أن يصل الدعم إلى 40٪ بحد أقصى 8100 يورو لكل منزل. في حالة ما إذا كان توفير الطاقة يساوي أو يزيد عن 45٪، سيتم دعم ما يصل إلى 65٪ بحد أقصى 14500 يورو لكل مسكن، وإذا كان التوفير في الاستهلاك يساوي أو أكبر من 60٪، حتى 80٪ قد تكون مدعومة من أعمال الترميم، بحد أقصى 21400 يورو لكل شقة.

100٪ منح للأسر الضعيفة

ومن أجل وصول المساعدات إلى جميع الأسر، أعلنت المستشارة فيولانت سيرفيرا أنه “من المتوقع أن يكون هناك إعانات تصل إلى 100٪ في حالات الأسر المستضعفة”. ستشمل الخطة أيضا إنشاء مكاتب إعادة تأهيل في الأحياء نفسها لتسهيل إدارة الإجراءات المخطط لها.

توزيع المساعدات في جميع أنحاء الإقليم الكتالوني

سيستفيد من البرنامج ما مجموعه 38 بلدية في جميع أنحاء كاتالونيا. ستحصل مقاطعة برشلونة على أكبر استثمار، 51.76 مليون يورو، لإعادة تأهيل 49 حيا أو منطقة، في 20 بلدية. يتم استبعاد كل من منطقة برشلونة الحضرية والعاصمة الكاتالونية من هذا البرنامج، حيث سيستفيدون من العروض الأخرى.

في حالة بلديات جيرونا، سيتم تعزيز الترميم في عشر بلديات باستثمارات قدرها 18.24 مليون. في مقاطعة تاراغونا ستكون هناك إجراءات في سبع بلديات وستكون الإعانة 16.04 مليون. أخيرا، في مدينة ييدا، سيتم تنفيذ أعمال الترميم في 11 حيا، باستثمارات 9.97 مليون.

بالإضافة إلى 97 مليون يورو التي قدمتها الحكومة الكتالونية في هذه الخطة، ستساهم حوالي ثلاثين بلدية بإعانات تكميلية بقيمة 8.85 مليون يورو لإعادة تأهيل المباني.

المصدر: لافانغوارديا/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى