Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

تعديل الضوابط الصحية المعتمدة في نقاط الدخول إلى إسبانيا

اخبار اسبانيا بالعربي/ نشرت الجريدة الرسمية الرسمية للدولة الإسبانية (BOE) اليوم القرار الصادر في 1 يونيو 2022 عن المديرية العامة للصحة العامة، والذي يعدل القرار الصادر في 1 أبريل 2022، فيما يتعلق بالضوابط الصحية التي يتعين تنفيذها في نقاط الدخول إلى إسبانيا، والذي نبرزه كما ورد:

أدى هذا التحسن في الوضع الوبائي للوباء إلى توقف العديد من الدول الأعضاء عن مطالبة المسافرين داخل الاتحاد الأوروبي بتقديم شهادات كوفيد أو فرض قيود سفر أخرى. في إسبانيا، نظرا لارتفاع معدلات تغطية التطعيم، بما يفوق متوسط المعدل في ​​الاتحاد الأوروبي، والوضع الإيجابي للنظام الصحي، يُعتبر من المناسب أيضا إلغاء قيود السفر للأشخاص من البلدان المنتمية إلى الاتحاد الأوروبي أو مع مراعاة دول شنغن المرتبطة.

أولا: تعديل قرار المديرية العامة للصحة العامة الصادر في 1 أبريل 2022 بشأن الضوابط الصحية التي سيتم تنفيذها عند نقاط الدخول إلى إسبانيا.

تم تعديل القسم الأول من قرار 1 أبريل 2022، والذي تمت صياغته على النحو التالي:

الضوابط الصحية عند نقاط الدخول

الأشخاص الذين يصلون إلى إسبانيا عن طريق الجو أو البحر من دول لا تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي أو لا تعتبر دولا مرتبطة بشنغن قد يخضعون لرقابة صحية عند نقطة الدخول الأولى التي ستتضمن، على الأقل، قياس درجة الحرارة، رقابة الوثائق وفحص بصري لحالتهم البدنية.

الفعالية

يسري هذا القرار في نفس يوم نشره في الجريدة الرسمية.

المصدر: الجريدة الرسمية للدولة/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى