Advertisements
سلايدرشؤون قانونية

تقديم مبادرة للبرلمان الإسباني لتسوية أوضاع جميع المهاجرين بلا وثائق في إسبانيا

اخبار اسبانيا بالعربي/ استضافت أكثر من 45 بلدية إسبانية ماراثونا لجمع التوقيعات لصالح المبادرة التشريعية الشعبية (ILP) التي تسعى إلى تسوية استثنائية لنحو نصف مليون مهاجر بدون وثائق يعيشون في إسبانيا. من بين المدن مدريد، بلباو، آكورونيا، بورغوس، إشبيلية أو بلباو.

وحصلت الحملة، التي بدأت قبل عام بعد تسجيل المبادرة في مجلس النواب، على 500000 توقيع ضروري لمناقشة الاقتراح في مجلس النواب. وتصر المنظمات التي تقف وراء هذه الحملة على أن نظام الوصول إلى بطاقة الإقامة المعتمد حاليا في إسبانيا “بطيء وغير كافٍ”. وتذكر أن هؤلاء الأشخاص يعيشون ويعملون بالفعل في إسبانيا.

بالفيديو.. كيفية طلب موعد الضمان الاجتماعي الإسباني

يضيف المروجون أن التسوية الاستثنائية لوضعية المهاجرين القانونية ليست آلية جديدة وأنه تم اعتمادها “تسع مرات بالفعل من قبل حكومات الحزب الشعبي وحزب العمال الاشتراكي منذ عام 1996”. وفقا لأكثر من 800 منظمة تقوم بجمع التوقيعات في جميع أنحاء التراب الوطني لمدة عام، يقدر أن ما بين 475000 و514000 شخص يقيمون بشكل غير نظامي في إسبانيا. ومن بين هؤلاء، ستة من كل عشرة نساء والثلث قاصرون.

بعد الموافقة على توظيف الأجانب.. هذه هي شروط القبول ورواتب الشرطة الباسكية

لهذا السبب، سيتم تنظيم تظاهرة في 21 ديسمبر الجاري أمام مجلس النواب وسيتم تقديم جميع التوقيعات الداعمة لمبادرة ILP بعد يوم واحد إلى مكتب التعداد الانتخابي، والذي سيكون مسؤولا عن التحقق من بيانات التعداد. وسينقل إلى المجلس الانتخابي المركزي إذا تم تجاوز التوقيع الضروري البالغ 500 ألف توقيع، وإذا تم التأكيد، فسيكون أمام البرلمان فترة ستة أشهر لمناقشة التسوية غير العادية لأوضاع المهاجرين.

المصدر: بوبليكو/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى