fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

تنبيه لوجود فيروس التهاب الكبد الوبائي أ في هذه المنتجات المباعة في سبعة أقاليم إسبانية

اخبار اسبانيا بالعربي/ حذرت الوكالة الإسبانية لسلامة الغذاء والتغذية، وهي هيئة تابعة لوزارة الاستهلاك، من وجود فيروس التهاب الكبد A في منتج مجمد تم توزيعه في الأندلس وجزر البليار وكاتالونيا وكاستيا ليون، مورسيا، منطقة بلنسية وبلاد الباسك.

الأطعمة التي يشير إليها التنبيه هي ثمار غابات مجمدة يتم تسويقها تحت اسم Fruitberry Mix، من ماركة ARDO، في أكياس بلاستيكية تزن 1 و2.5 كلغ. على وجه التحديد، الدُفعات التي يشير إليها التنبيه هي:

منتج 1 كلغ:

لوت 586 22130 (تاريخ الاستهلاك: 10-11-2024)

لوت 586 22131 (تاريخ الاستهلاك: 11-11-2024)

منتج 2.5 كلغ:

الكمية: 586 22131 (استهلاك تفضيلي 2024-31-05).

“مع المعلومات المتاحة لا يوجد سجل في إسبانيا للحالات المبلغ عنها المرتبطة بهذا التنبيه” تقول الهيئة. ينصح الأشخاص الذين لديهم المنتج المُدرج في هذا التنبيه في المنزل بالامتناع عن استهلاكه وإعادته إلى نقطة الشراء.

تم نقل هذه المعلومات إلى السلطات المختصة في الأقاليم من خلال النظام المنسق للتبادل السريع للمعلومات من أجل التحقق من سحب المنتجات المعنية من قنوات التسويق. أصل المنتج في بلجيكا وكانت السلطات الصحية المجرية أول من أبلغ عن وجود الفيروس.

ماذا أفعل إذا استهلكت هذه المنتجات؟

تُعرِّف عيادة مايو التهاب الكبد A بأنه عدوى الكبد “شديدة العدوى” التي يسببها فيروس التهاب الكبد A. “إنه أحد أنواع فيروسات التهاب الكبد العديدة التي تسبب الالتهاب وتؤثر على وظائف الكبد”، تشرح العيادة. تحدث العدوى عادةً عن طريق تناول الماء أو الطعام الملوث، وكذلك عن طريق الاتصال المباشر مع الأشخاص أو الأشياء المصابة.

تنصح منظمة المستهلكين والمستخدمين أولئك الذين استهلكوا دفعات الفاكهة المصابة بإيلاء اهتمام شديد في الأسابيع القادمة لاكتشاف ما إذا كانت تظهر عليهم أعراض مثل الحمى واليرقان (اصفرار الجلد والأغشية المخاطية) وفقدان الشهية والتعب والبول الداكن والبراز ناصع البياض. لا تحتاج الحالات الخفيفة من التهاب الكبد أ إلى العلاج، ومعظم المصابين يتعافون تمامًا دون حدوث تلف دائم في الكبد.

المصدر: كادينا سير/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى