fbpx Skip to content
إسبانيا بالعربي

جزر البليار تفرض ارتداء الكمامة في كل أرجاء الإقليم

10 يوليو، 2020
جزر البليار الكمامة

أعلنت حكومة إقليم جزر البليار أنه سيتم فرض استخدام الكمامة في جميع المساحات في الجزر بغض النظر عن احترام مسافة التباعد الاجتماع أم لا.

وتعتزم الحكومة الإقليمية أن يسري هذا الإجراء انطلاقا من نهاية هذا الأسبوع. ويسثنى استخدام الكمامات في أماكن مثل الشواطئ أو حمامات السباحة أو أثناء ممارسة الرياضة، كما سيتم فرضه في أماكن خارجية أخرى مثل الشرفات (التراسات) بالمقاهي. 

ولا يزال تحديد قيمة العقوبة المادية التي من المفترض دفعها في حال مخالفة الإجراءات، محل جدل ولكنها قد تبلغ حدود 100 يورو، بحسب ما أشارت مصادر حكومية.

كما تحذر حكومة إقليم جزر البليار من إقامة الحفلات الخاصة نظرا لورود إمكانية الحد من التجمعات. وقالت المصادر الصحفية، نقلا عن المستشارة، باتريثيا غوميث، أنه لا تزال مدة استمرار تطبيق هذه الإجراءات غير معروفة نظرا لارتباطها بمدى تطور الوضع الراهن للوباء، غير أنها لم تستبعد تطبيق هذه الإجراءات طيلة صائفة 2020.

وقررت الحكومة الإقليمية تنفيذ هذا الإجراء في مواجهة تفشي فيروس كورونا وتجنب الحشود “كالتي شهدتها جزر البليار في الأسابيع الأخيرة”.

كما أنها تسعى الحكومة للموافقة اليوم، الجمعة، في مجلس حكومة اقليم جزر البليار على خطة لمنع الحفلات غير الشرعية التي انتشرت في الأيام الأخيرة في الفيلات والمزارع على الجزر والتي أجبرت قوات الأمن على التدخل.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

إنستغرام

يوتيوب

تيليغرام

Configuración