fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

حكومة الأندلس تقدم شيك مدرسي بقيمة 100 يورو للعائلات التي يقل دخلها عن 15000 يورو

اخبار اسبانيا بالعربي/ تعد حماية الأسر من آثار ارتفاع الأسعار إحدى الأولويات التي أعلنتها الحكومة الأندلسية، التي عقدت الأسبوع الماضي اجتماعات ثنائية مع قادة المعارضة للبحث عن حلول للتضخم. اليوم، وتزامُنا مع بداية العام الدراسي، الذي افتتح فيه مورينو مركزا للحضانة والتعليم الابتدائي في الهندين (غرناطة)، أعلن الرئيس عن تنفيذ “شيك مدرسي” بقيمة مئة يورو لكل طفل للعائلات التي يقل دخلها عن ألف و خمسمائة يورو.

“إنها مساعدة صغيرة”، يقر رئيس السلطة التنفيذية الأندلسية، الذي يؤكد أن “الحكومة حساسة لهذه المشكلة” المتمثلة في التضخم، والتي تؤثر بشكل خاص على “الأسر ذات الموارد الأقل”. من أجلهم دُبر هذا الإجراء بهبة قدرها 20 مليون يورو ويمكن أن يستفيد منها ما يصل إلى 200000 طالبا من التعليم الابتدائي والثانوي والتدريب المهني الأساسي والتعليم الخاص. وفقا لمورينو، “تبدأ هذه الدورة بوباء آخر، وهو وباء الأسعار”، مما يضع العائلات في مزق مرةً أخرى.

تُضاف هذه المساعدة إلى تلك التي أعلنتها الحكومة المركزية قبل شهرين لطلاب المنح الدراسية في المرحلة الثانوية والتدريب المهني الأساسي والتعليم الجامعي من خلال مئة يورو مكملة للمنحة الدراسية التي تم الحصول عليها.

اليوم يعود 1.8 مليون طالب أندلسي إلى الفصول الدراسية في ما مجموعه 8193 مركزا تعليميا. وشدد مورينو في الهندين على أن الدورة تبدأ بفصول دراسية أكثر من أي وقت مضى وطاقم ثابت من 124 ألف مهني، وهو الأكبر في التاريخ. يضاف إلى ذلك أدنى نسب الطلاب إلى الفصول الدراسية. وكما أوضح وزير التربية والتعليم الأسبوع الماضي، فإن النسبة في رياض الاطفال والتعليم الابتدائي تنخفض للعام الرابع على التوالي. وفي المقابل، تسلط الحكومة الأندلسية الضوء على أن ترك المدرسة في وقت مبكر قد انخفض بنسبة 4.4٪.

وأشار مورينو أيضا إلى أنه في نهاية العام الماضي “اتفقنا مع النقابات على تحسين الرواتب التي سيبدأ تطبيقها هذا الشهر والتي تبلغ ذروتها في العام الدراسي 2024/2025. إنها أفضل طريقة لتكريم الأساتذة والمعلمين ورفعتهم، وبالتالي فإن هذه الحكومة تسوي هذه القضية المعلقة”.

المصدر: أ ب ث/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى