fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

حكومة الباسك تبلغ 2812 أسرة أنها تفي بمتطلبات الحصول على سكن.. هذه هي الشروط

اخبار اسبانيا بالعربي – أبلغت مديرية التخطيط الإقليمي والإسكان والنقل في حكومة الباسك 2812 أسرة، عن طريق رسالة، أنها تفي بمتطلبات التقدم للحصول على الحق الشخصي في السكن. هؤلاء هم الأشخاص المسجلون في Etxebide والذين امتثلوا للمتطلبات المنصوص عليها في القانون، ولم يتقدموا بعد بطلباتهم.

المتطلبات

ألا يكون المتقدم يملك منزلا أو مسكنا ثابتا أو مناسبا، وأن يتم تسجيله في سجل المتقدمين للحصول على سكن محمي وأماكن إقامة ضمن برنامج Etxebide للإيجار لمدة لا تقل عن أربع سنوات، وألا يتجاوز الحد الأقصى للدخل المرجح السنوي 15000 يورو بالنسية للعائلات التي بها ثلاثة أعضاء أو أكثر، و12000 يورو بالنسبة للعائلات التي بها عضوين، و9000 يورو في حالة العائلات التي تتكون من شخص واحد.

في الإشعار، الذي بدأ توزيعه هذا الأسبوع، يتم إبلاغ العائلات أيضا بالخطوات التي يتعين عليها اتخاذها لمعالجة الملف، بالإضافة إلى مكان تقديمه ماديا وإلكترونيا. جميع الرسائل مصحوبة بالطلب المقابل.

توزيع العائلات

ومن ناحية توزيع العائلات في الإقليم، من بين ما مجموعه 2812 عائلة، 513 منها توجد في ألافا، و1515 إلى بيثكايا و784 إلى غيبوثكوا.

منح السكن

كما أشارت إدارة التخطيط الإقليمي والإسكان والنقل، فإن الاعتراف بالحق الشخصي يعني منح العائلة منزل على أساس الإيجار أو، في حالة عدم وجود مساكن متاحة، الحصول على مساعدة اقتصادية، بحد أقصى 275 يورو شهريا، والتي يجب استخدامها حصريا لدفع الإيجار المذكور.

ومنذ بدء تطبيق قانون الإسكان، في منطقة أوسكادي، حصلت 6777 أسرة بالفعل على حق شخصي معترف به وساري المفعول في الحصول على منازل للسكن. من بين هؤلاء، يعيش 1324 في ألافا، و4392 يعيشون في بيثكايا و1061 إلى غيبوثكوا.

المصدر: أوروبا بريس/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى