Skip to content
إسبانيا بالعربي

حكومة كاستيا لامنتشا تمنح 1500 يورو للعمال لحسابهم الخاص “أوطونوموس”

13 مايو، 2020
مساعدة مالية للعمال على حسابهم الخاص في اسبانيا

وافقت حكومة إقليم كاستيا لامانتشا هذا الأسبوع على تخصيص مبلغ 25 مليون يورو لمساعدة العاملين لحسابهم الخاص “أوطونوموس” والشركات الصغيرة والمتوسطة في مناطق الإقليم.

إعانة غير قابلة للاسترداد

وحسب ما نشرت الحكومة الإقليمية، سيسمح ذلك الإجراء لكل عامل يعمل لحسابه الخاص في المنطقة بطلب مساعدة مالية تصل إلى 1500 غلى قابلة للاسترداد لمساعدته على التغلّب على النفقات والإنطلاق من جديد.

هذا الإجراء الجديد، كشفت عنه اليوم، الأربعاء، مديرة الاقتصاد والأعمال والتشغيل، باتريثيا فرانكو، خلال مؤتمر صحفي.

وأشارت فرانكو إلى أن هذه المساعدة ستقدم غداً الخميس خلال جولة الاتصالات التي ستُعقد مع الأحزاب في البرلمان الإقليمي، الذي سيناقش مشروع إعادة إطلاق التنمية في المنطقة.

وأوضحت مديرة الاقتصاد والأعمال والتوظيف أن 15 مليون يورو من إجمالي 25 مليون، سيتم توجيهها العاملين لحسابهم الخاص “أوطونوموس”، الذين يمكنهم الحصول على 1500 يورو غير قابلة للاسترداد.

مساعدة للشركات الصغيرة

كما سيتم تخصيص مبلغ 10 مليون يورو للشركات الصغيرة والمتوسطة. وذكرت باتريثيا فرانكو أن هذه الإعانة موجهة للعاملين لحسابهم الخاص “أوطونومس” الذين ليس لديهم موظفين بأجر وحتى الذين لديهم موظفين بأجر والشركات الصغيرة التي يقل عدد عمالها عن 10.

وبهذا الخصوص، أوضحت الحكومة الإقليمية أنه يُمكن للمؤسسات الصغيرة التي يقل عدد عمالها عن خمسة موظفين طلب مساعدة مالية تصل إلى 2200 يورو. أما المؤسسات التي يصل عدد عمالها إلى 10 موظفين، فيمكنها طلب مساعدة مالية تصل إلى 3000 يورو.