fbpx

خاص بزبائن بنك Caixa وBankia: هذه هي السياسة الجديدة للبنك بعد الاندماج

ضريبة بنك Caixa
25 أبريل 2021
شارك المقالة

يخطط بنك “لا كايشا” الإسباني لفصل 8291 عاملا وإغلاق 1534 فرعا، أي 27٪ من شبكته بكامل التراب الإسباني. وأشار البنك إلى أن “هذه العملية تعود لأسباب إنتاجية وتنظيمية، بالنظر إلى الازدواجية والتآزر الناجم عن الاندماج وظروف السوق الحالية”.

أضاف اندماج البنك مع مصرف “بانكيا” مئات الفروع، بعضها يقع على مسافة قصيرة فروع بنك “لا كايشا”. من بين أكثر من 8000 عقد ينوي الكيان إنهاؤها، هناك 5742 عقدا يتوافق مع العاملين في شبكة الفروع.

السؤال الذي يطرحه العديد من العملاء سواء زبائن بنك “لا كايشا” أو “بانكيا” هو كيف سيؤثر إغلاق الفروع عليهم؟.

هل يمكنك إغلاق الفرع الذي أتعامل معه؟

إحدى النتائج الشائعة لعمليات اندماج البنوك هي اختفاء الفروع. في الواقع، بسبب ظاهرة الاندماج التي شهدها القطاع المصرفي في السنوات الأخيرة، عانى العديد من الزبائن هذه الظاهرة بشكل مباشر. في الاثني عشر عاما الماضية، تم تخفيض أكثر من 23 ألف فرع، 51٪ من الشبكة، وفقا لبنك إسبانيا.

يشير بنك إسبانيا إلى أنه “في حالة إغلاق مكتبنا، يجب على الكيان الجديد إبلاغنا بالمكتب المخصص لنا وتنفيذ جميع الخطوات اللازمة للتغيير”. وبهذا المعنى، يوضح “بانكيا” أن العملاء المتأثرين بإغلاق الفروع سيتم إخطارهم “مسبقا بوقت كاف” بعنوان فرعهم الجديد.

على أي حال، فإن أحد الالتزامات التي توصل إليها البنك المندمج مع لجنة الأسواق الوطنية والمنافسة هو عدم التخلي عن البلديات التي يوجد فيها أحد البنكين ولا يوجد كيان آخر. والهدف هو تجنب الإقصاء المالي لهذه البلدات.

هل يمكن استخدام فروع “كايشا” لزبائن “بانكيا”؟

حاليا، يمتلك عملاء Bankia شبكة فروع CaixaBank بأكملها. ومع ذلك، يوصي الكيان بأن يستمر العملاء من البنك الذي تم استيعابهم في استخدام مكاتب Bankia الأصلية للعمل في الوقت الحالي.

“كل هذا يرجع إلى أنه سيتعين علينا لبعض الوقت تكييف عمليات كلا الكيانين وقد يتعين علينا إجراء عملية معينة في مكتب CaixaBank الأصلي”، يوضح البنك. من المقرر أن ينتهي تكامل تكنولوجيا المعلومات في الربع الأخير من العام.

هل سيتغير رقم حسابي إذا قمت بتغيير مكتبي؟

سيغير CaixaBank عدد حسابات العملاء من Bankia، وهي عملية شائعة عندما يتم دمج كيانين. سيحدث هذا التغيير بغض النظر عما إذا كان فرع العميل أغلق أو ظل مفتوحا.

عند حدوث تغيير في رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN)، سيقوم البنك بإبلاغ العميل و”لن يضطر هذا إلى القيام بأي عملية على بقية المنتجات المرتبطة بالحساب، مثل البطاقات والخصم المباشر للدخل أو المدفوعات، لأن هذه ستتغير تلقائيا من الرجوع من رقم حساب إلى آخر”، يشير Bankia.

يتكون رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) من سلسلة من الأرقام، بما في ذلك تلك التي تحدد الكيان والفرع. وسيتم استبدال رمز تعريف Bankia، 2038، برمز CaixaBank ، 2100.

بالنسبة للمنتجات، في الوقت الحالي، أعلن الكيان أن الشروط لن تتغير؛ ومع ذلك، يدعو بنك CaixaBank الجديد عملاءه إلى إيلاء أهمية لمراسلاته في الأشهر المقبلة، لأنه من المحتمل أن يقوم بإجراء تغييرات على الشروط التعاقدية لبعض المنتجات.

ويشير الخبراء إلى أن شروط الرهن العقاري والقروض والودائع لا يمكن أن تتغير، ولكن يمكن تعديل متطلبات وعمولات الحسابات والبطاقات. على أي حال، يجب على البنك تقديم إشعار مدته شهرين، وخلال هذه الفترة يمكن للعملاء غير الراضين التفكير في تغيير البنوك وفتح حساب بدون عمولات في كيان آخر.

كيف يمكن استخراج المال إذا تمت الصراف الآلي الخاصة؟

منذ 27 مارس، يمكن لحوالي 20 مليون عميل لبنك CaixaBank الجديد، بما في ذلك عملاء Bankia، سحب الأموال مجانا من أكثر من 13000 جهاز صراف آلي في جميع أنحاء إسبانيا. ينتمي حوالي 9000 إلى CaixaBank والباقي من مصرف “بانكيا”.

ومع ذلك، من المحتمل أن ينخفض ​​هذا الرقم إذا تم تسريح العمال، حيث يتم تثبيت العديد من المحطات في الفروع نفسها.

هل يمكن سحب الأموال من الصراف بالنسبة لعملاء باقي البنوك

تعهد CaixaBank بتقديم الخدمة لزبائن بنكي ING وBanco Sabadell وكيانات Euro 6000 التي أبرمت Bankia اتفاقيات معها إمكانية الوصول إلى أجهزة الصراف الآلي القديمة لمدة 18 شهرا في ظل نفس الشروط السابقة. وبالتالي، سيتمكن عملاء ING من الاستمرار في سحب الأموال مجانا من أجهزة الصراف الآلي من Bankia إذا قاموا بسحب 50 يورو أو أكثر.

عملاء Banco Sabadell، من جانبهم، سيكونون قادرين على الاستمرار في سحب النقود دون دفع عمولات في أجهزة الصراف الآلي لبنكيا البائدة إذا قاموا بسحب 60 يورو على الأقل.

بالإضافة إلى ذلك، وفقا لما أوردته لجنة الصيرفة الإسبانية، في حالة إغلاق بعض أجهزة الصراف الآلي التابعة لبنكيا نتيجة الاندماج، سيوفر CaixaBank لعملاء ING وSabadell وEuro 6000 إمكانية سحب النقود من أقرب جهاز صراف آلي إلى المحطة المغلقة. “لهذا الغرض، سيضع CaixaBank علامة حسب الأصول على أجهزة الصراف الآلي المتأثرة، بهدف تسهيل التعرف عليها من قبل عملاء الكيانات المقابلة”.

المصدر: لافانغوارديا.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار