fbpx Skip to content
إسبانيا بالعربي

خلال الساعات الأخيرة: تسع وفيات و361 إصابة جديدة بكاتالونيا لوحدها

11 يوليو، 2020
فيروس كورونا في إسبانيا

توفي تسعة أشخاص في كاتالونيا في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة بسبب فيروس كورونا، وفقا للبيانات المقدمة إلى وزارة الصحة الإسبانية من قبل المؤسسات التي تُعني بدفن الموتى في الإقليم، في حين تم تسجيل 361 إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس، ليصل العدد الإجمالي للمصابين في الإقليم إلى 75502 منذ بداية الوباء.

التوزيع الجغرافي للإصابات

تحليل البيانات حسب المناطق الصحية، يتيح استخراج صورة لخريطة انتشار فيروس كورونا الحالية في كاتالونيا، حيث تتركز غالبية الحالات الجديدة بمدينة برشلونة التي سجلت أكثر من 164 مقارنة بمعطيات اليوم السابق.

أما في المنطقة الحضرية الجنوبية، مع أوسبيتاليت كمركز للوباء، فقد سجلت 101 حالة إيجابية جديدة. وفي المنطقة الشمالية، التي تشمل ماريسم وفاييس، بالإضافة إلى مناطق أخرى ساحلية،ةفقد تم الكشف عن 44 حالة جديدة مؤكدة، وهو رقم يقل عما تم تسجيله ببقية المناطق الحضرية.

سيغريا.. بؤرة الوباء الأهم

وفيما يتعلق بمنطقة سيغريا، التي لا تزال تخضع للحجر الصحي منذ أسبوع، بعد تسجيل العديد من البؤر النشطة، خاصة في شركات الأغذية الزراعية، فقد تم الكشف عن 26 حالة جديدة في الساعات الأخيرة، دون تسجيل وفيات جديدة، وبذلك يرتفع عدد الإصابات إلى 137 في المجموع. وسجلت هذه المنطقة لوحدها 2990 حالة إصابة بفيروس كورونا منذ ظهور الوباء.

حالات الوفيات

ووفقا للبيانات التي قدمتها مؤسسات إعداد الجنازات، وبإضافة حالات الوفيات التسع في الأربع والعشرين ساعة الماضية، ارتفع العدد الإجمالي للأشخاص الذين توفوا في كاتالونيا بفيروس كورونا، سواء تعلق الأمر بالحالات المؤكدة أو المشتبه في إصابتها بالفيروس منذ بداية الوباء إلى 12616 حالة وفاة.

ومن بين 12616 حالة وفاة، توفي 6902 في المستشفيات أو المراكز الصحية الاجتماعية، و4112 في دور رعاية المسنين و799 في منازلهم، في حين أن الحالات المتبقية لا يمكن تصنيفها بسبب نقص المعلومات.

العلاج بالمستشفيات

ومنذ ظهور الوباء حتى الآن، تم إدخال ما مجموعه 4181 شخصا إلى المستشفيات الكاتالونية بسبب فيروس كورونا، على الرغم من أن 42 فقط لا يزالون في وحدات العناية المركزة حاليا، كما تم تسجيل ما مجموعه 40168 حالة شفاء، وفقا لإحصائيات مديرية الصحة بالإقليم.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

إنستغرام

يوتيوب

تيليغرام