شؤون إسبانية

خمس طرق لشراء منزل في إسبانيا دون امتلاك مال مدخر

اخبار اسبانيا بالعربي/ من المشاكل التي يواجهها الشباب عند شراء منزل هو توفير المال الكافي لسداد ثمن العقار الذي لا يغطيه الرهن العقاري، والذي يكون عادة 20٪، أو المصاريف التي يستلزم معالجتها والتي قد تصل إلى 10٪ من قيمة العقار. بعد ذلك، لديك سلسلة من الصيغ التي من شأنها أن تسمح لك بتحقيق هذا الهدف إذا لم يكن لديك مدخرات أو عائلة أو أقرباء يقرضونك المبلغ. إليك الحلول الممكنة:

طالع أيضا: إسبانيا: عرض 1200 شقة بحاجة للإصلاح للبيع بسعر 20 ألف يورو

1. التوسط مع وسيط

يوضح مقارن HelpMyCash أن إحدى الصيغ هي الاستعانة بخدمات وسيط مالي أو وسيط عقاري، والذي سيمنحك أفضل شروط التمويل لشراء منزلك في إسبانيا. ومع ذلك، يجب أن نتذكر أن أتعاب الوسيط المالي تتراوح عادة بين 1٪ و5٪ من المبلغ المستثمر. يتم دفع هذا المبلغ عند توقيع الرهن العقاري.

طالع أيضا: برنامج وأسعار جميع الرحلات البحرية بين إسبانيا وفرنسا والجزائر

2. شراء منزل من أحد البنوك

تقول بوابة Idealista أن هناك بديلا جيدا آخر وهو شراء منزل من أحد البنوك، حيث توفر عادة أسعار معقولة وتوفر البنوك ظروفا أكثر فائدة لأنهم مهتمون بـ “التخلص” من الشقق الموجودة لديهم. حاليا، تحتوي البوابة العقارية على أكثر من 30 ألف منزل بنكي للبيع. مثال على ذلك هو مشروع الإسكان التطويري والذي تقل أسعار شققه عن 70000 يورو.

طالع أيضا: إسبانيا تنظم رحلات جوية لإجلاء رعاياها العالقين في المغرب

3. الإيجار مع خيار الشراء

تضع منصة Housage، من جانبها، على الطاولة بديل الإيجار مع خيار الشراء، والذي يسمح لك بدفع جزء من هذا المنزل أثناء إقامتك في الإيجار (جزء من يستخدم الإيجار الشهري لدفع السعر النهائي للعقار). للوصول إلى هذا النظام، عادة ما يتم دفع علاوة لكل خيار شراء بنسبة 10٪ من سعر العقار وسعر الإيجار أعلى قليلا. بالإضافة إلى ذلك، خلال فترة الإيجار، يجب حفظ الأموال التي يجب صرفها في نهاية عقد الإيجار.

طالع أيضا: بنك إسبانيا يحذر: هذه الوثيقة التي يتوجب طلبها بعد الشراء بالبطاقة البنكية

4. الحصول على رهن عقاري بنسبة 100٪ تقريبا

توضح منصة HelpMyCash أن هناك نوعا معينا من الزبائن الذين يمكنهم الحصول على تمويل شبه كامل. هؤلاء هم الشباب الذين لديهم وظيفة جيدة، ودخل مرتفع، وفي قطاع صاعد أو مستقر. هناك أيضا مسئولون مهنيون، وهو أحد أكثر العملاء أمانا وأكثرها قدرة على الوفاء بالالتزامات المصرفية.

طالع أيضا: أرخص خمس إيجارات في فالنسيا اليوم

5. قرض شخصي

الإستراتيجية الأخيرة لشراء منزل بدون مدخرات حسب بوابة العقارات الأشهر في إسبانيا Idealista هي طلب قرض شخصي للحصول على ما يكفي من المال لشراء المنزل. هذا الحل ينطوي على العديد من المخاطر، على المشتري أن يحسب ما إذا كان سيحصل على دخل كافٍ لسداد القرض والرهن العقاري في نفس الوقت.

المصدر: إيكونوميستا/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى