fbpx
سلايدرشؤون قانونية

دليل مختصر وشامل لتقديم طلب اللجوء في إسبانيا: مكان التقديم وكيفية الحصول على المساعدة القانونية

اخبار اسبانيا بالعربي/ في هذا الموضوع ستجد دليلا مختصر ا حول كيفية طلب اللجوء أو الحماية الدولية في اسبانيا. وببساطة نجيب في هذا الموضوع عن الأسئلة الأكثر تكرار من طرف الأجانب الراغبين في طلب اللجوء أو الحماية الدولية في اسبانيا.

كيف يمكنني طلب موعد لتقديم طلب اللجوء؟

كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الرابط التالي لوزارة الداخلية الإسبانية وطلب موعد مع مكتب الهجرة. اضغط هنا لتحديد موعد: https://sede.administracionespublicas.gob.es/icpplus/index.html

بعد تحديد الموعد، لا تنس أخذ جواز سفرك وصورتين بحجم جواز السفر بخلفية بيضاء.

ين يمكنك تقديم طلب اللجوء في إسبانيا؟

يمكنك تقديم طلب اللجوء او الحماية الدولية في اسبانيا مهما كانت جنسيتك في كل المراكز الحدودية مثل الموانئ أو المطارات الدولية. بمعنى أنه بمجرد وصولك إلى الأراضي الإسبانية سواء في المطار أو الميناء يمكنك التقديم بطلب للحصول على الحماية الدولية أو اللجوء.

الخيار الآخر وإذا كنت متواجدا على التراب الإسباني داخل اسبانيا، يمكنك أيضا تقديم طلبك في مكاتب الهجرة أو في مراكز الشرطة المعتمدة في كل مدينة إسبانية.

كيف يمكنني الحصول على المساعدة القانونية أو غيرها؟

من خلال منظمات مختلفة، مثل ACCEM وCEAR والصليب الأحمر وغيرها.

ماذا لو كنت أوكراني أو أجنبي قادم من أوكرانيا؟

إذا كنا أوكراني أو شخص أجنبي قادم من أوكرانيا، في نفس اليوم الذي يتم فيه تقديم الطلب، سيتم إصدار إيصال يؤكد ويثبت طلب الحماية المؤقتة الذي يصرح لك بالبقاء في إسبانيا وتلقي جميع أنواع المساعدات الاجتماعية والمالية التي تمنحها الدولة. في غضون 24 ساعة فقط، ستحل وزارة الداخلية الطلب ويتم منحك وثائق الإقامة القانونية في اسبانيا وتدريس أبنائك في المدارس كما يمكنك القيادة برخصة سياقة أوكرانية أو تغيير رخصتك الأوكرانية بأخرى إسبانية. كل هذه الإجراءات خاصة بالأوكرانيين فقط دون غيرهم من الأجانب حتى ولو كانوا لاجئين أو مضطهدين.

المصدر: بوبليكو/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى