fbpx

رئيس الحكومة الإسبانية يستثني المغرب من الجولة الإفريقية الثانية له في ظرف أشهر

رئيس الحكومة
19 يوليو 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا بالعربي/ يعتزم رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانتشيث، القيام بجولة رسمية جديدة إلى بعض البلدان الإفريقية مع استثناء المغرب كما فعل خلال جولته الأخيرة بالقارة السمراء والتي شملت كل من أنغولا والسنغال شهر أبريل الماضي، بينما ستقتصر زيارته هذه المرة على مصر وكينيا وجنوب إفريقيا في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس، حيث سترافقه زوجته، بيغونيا غوميث، في هذه الرحلة إلى القارة الأفريقية، بحسب إلى مصادر دبلوماسية.

اقرأ أيضا: قراءة في مطامح إسبانيا لقيادة وتصميم استراتيجية الاتحاد الأوروبي في إفريقيا

الجولة الإفريقية الثانية لسانتشيث

وستكون هذه هي الجولة الثانية للرئيس سانتشيث في أفريقيا جنوب الصحراء بعد الجولة التي قام بها في أبريل من هذا العام إلى أنغولا والسنغال في إطار المشروع الذي أطلقته إسبانيا “فوكوس 2023″، وهي خطة عمل أعدتها وزارة الخارجية تتضمن العلاقات الاستراتيجية مع القارة في مجالات الاقتصاد والسلام والاستقرار وإدارة الهجرة ومكافحة تغير المناخ أو المساواة بين الجنسين والتنمية.

تتضمن هذه الخطة 250 إجراءً للسنوات القليلة القادمة بهدف تعزيز العلاقات الدبلوماسية والثقافية مع إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. الدول الثلاث في جولة أغسطس هذه مدرجة في قائمة أولويات العمل الأجنبي الإسباني في ما يتعلق بتشجيع الاستثمارات من قبل الشركات الإسبانية الكبيرة.

طالع أيضا: أصبحت تنافس فرنسا وألمانيا.. ما الذي تبحث عنه إسبانيا في إفريقيا؟ تحقيق بالأرقام

وقدم سانتشيث برنامج Focus Africa 2023 في مارس الماضي بحضور رئيس غانا، نانا أكوفو-أدو، ووزير خارجية السنغال، أيساتو تال سال. وأشار الرئيس الإسباني إلى أن “هذه الخطة هي أوضح مثال، بالإضافة إلى خطة إفريقيا الثالثة المعتمدة في عام 2019، لطموحنا ورغبتنا في تحويل هذا العقد إلى عقد إسبانيا في إفريقيا”.

المصدر: بوثبوبولي/ موقع إسبانيا بالعربي.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار