fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

رغم ارتفاع درجات الحرارة.. الحكومة الإسبانية تطالب المواطنين بترشيد استهلاك الكهرباء لتوفير الغاز

اخبار اسبانيا بالعربي – تصل الموجة الحارة الثانية في صيف عام 2022، والتي بالإضافة إلى وضع موازين الحرارة في قيم قصوى يمكن أن يكون لها عواقب على الصحة وكذلك على فاتورة الكهرباء. وطلبت النائب الثالث لرئيس الحكومة ووزيرة التحول البيئي، تيريزا ريبيرا ، هذا الإثنين من المواطنين توخي الحذر الشديد حتى لا يتأثروا بارتفاع درجات الحرارة، وتجنب الحرائق مثل تلك التي حدثت قبل شهر وأيضا عند استهلاك الطاقة، نظرا للزيادة في استخدام تكييف الهواء سيؤدي بشكل متوقع إلى ارتفاع في أسعار الكهرباء.

وذكرت ريبيرا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد اجتماع مجلس الوزراء بموجة موجة حر جديدة، مؤكدة أنه يجب على المواطنين الحرص وترشيد استعمال الكهرباء.

وفي وقت ترتفع فيه أسعار الكهرباء بشكل كبير ويواجه الاتحاد الأوروبي خفضا محتملا للغاز من روسيا قبل الشتاء، ناشدت الوزيرة المواطنين ترشيد استعمال الطاقة حتى تتفادى البلاد أزمة طاقوية.

وحذرت ريبيرا، بعد مطالبة المواطنين بـ “الحذر مع استخدام الطاقة”، “إننا نعيش موجة حر ثانية، الثانية في أقل من شهر استمرت أكثر من خمسة أيام ومع استمرار ارتفاع درجات الحرارة ليل نهار”. و”توخي الحذر من مخاطر نشوب حرائق”.

الاستخدام الحكيم للطاقة

ودعت الوزيرة إلى “الاستخدام الحكيم للطاقة”. وأشارت إلى أنه “عادة [في موجات الحرارة] هناك زيادة ملحوظة في الطلب على الكهرباء وتتزامن مع صعوبات توليد الطاقة الكهروضوئية”. هذا بالضبط ما حدث قبل شهر، عندما تزامن إدخال حد سعر الغاز مع ظروف تسببت فيها تلك الموجة الحارة، مما يعني، على سبيل المثال، أن اليوم الأول من تنفيذ “الاستثناء الأيبيري” يؤتي ثماره بالكهرباء 10 يورو أغلى من اليوم السابق.

المصدر: 20 مينوتوس/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى