Advertisements
رياضة

روبياليس حول نية الأندية إيقاف الليغا: “ممنوع بموجب الدستور”

اخبار اسبانيا بالعربي/ أجرى رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم ، لويس روبياليس ، مقابلة مع صحيفة الباييس، تحدث فيها عن إدارته في لكرة القدم والاتهامات ضده والشكاوى والدعاوى القضائية العديدة التي رفعت ضده و التى وصلت إلى (70)، حيث قال “إنها ليست مسألة وجود العديد من الاعداء، وأضاف لقد انتهت 80٪ من الدعاوى القضائية وفزت بها جميعًا. أنا أفضل مما يتخيله أي شخص. وأشار إلى أن لديه راحة البال لكونه يتصرف دائمًا بشكل جيد.
و عبر روبياليس عن سعادته بالإدارة التي تم تنفيذها على رأس الاتحاد الإسباني منذ وصوله إلى منصبه: “لقد تمكنا من الانتقال من 140 مليون إلى 400 في كرة القدم الأكثر تواضعًا انتقلنا من 10 مليون يورو كمساعدة من الاتحاد الإسباني لكرة القدم إلى 112 ″.

كأس السوبر الاسباني والاتفاق مع السعودية

دافع الرئيس عن الاتفاق مع المملكة العربية السعودية لتنظيم كأس السوبر الاسباني : “أعتقد أن الصراع الأخلاقي سيكون إذا جاءنا عرض 40 مليون لكل موسم وقلنا لا لأن الشركة التي تقدمه ، كوزموس ، مملوكة من قبل أثار. لم نكن ننوي الوصول إلى الجزيرة العربية ، بل توقعنا مقترحات وجاءت إلينا على هذا النحو ”.
كما لم يتجنب الرئيس الحديث عن المعلومات التي تؤكد أن حفلة مع فتيات أقيمت في فيلا في سالوبرينيا حيث قال : “ما تم نشره عن استخدام أموال من الاتحاد غير صحيح. لم نسمح أبدًا بتخصيص سنت واحد خارج المكان الذي يجب إنفاقه فيه. كنا نعمل. وكانت هناك لحظات من الفراغ في حفل شواء بين الأصدقاء والأصدقاء. يبدو أنه لا يمكن أن يكون هناك أشخاص من جنسين مختلفين يشربون أو يأكلون الباييلا “. وأضاف: “المعلومة من شخص متهم. يجب على العدالة أن تعمل ضد أولئك الذين يشوهون السمعة.
أشار روبياليس مرة أخرى إلى عمه خوان بشأن التسجيلات للوزراء: “يبدو أن القرار الذي اتخذته بعزله من منصبه لقضايا مثل هذه كان القرار الصحيح. لم أفكر أبدًا أن عدم الولاء سيكون عظيماً لاستخدامه بطريقة ملتوية، في اللحظة التي علمت بالخبر حاولت وضع حد لها إلى الأبد. وعندما لم يكن ذلك ممكنًا ، اضطررت إلى عزله من منصبه بسبب هذا السلوك وغيره “.

المواجهات مع تيباس

وأشار أيضًا إلى مواجهاته المستمرة مع خافيير تيباس ، رئيس الليغا: “هذه ليست مواجهة ، إنه هجوم مستمر على طرف منهك بالفعل ويبدأ في الدفاع عن نفسه ويسعى إلى أن تتبلور تلك المسؤوليات في الأمور القانونية، لكنني بقيت مع الامور الإيجابية دوما ، فلو لم يتم الترويج لكرة القدم المتواضعة بهذه الطريقة لختفت عشرات الفرق. واتهم اتفاق LaLiga مع البنك الاستثماري CVC ، وأعتبره خطر بسبب قانون الرياضة الجديد والذي دفع الأندية للنظر في التوقف على سبيل الاحتجاج: ولكنه قال أن “استراحة صاحب العمل محظورة بموجب الدستور. يتم تحديد النقاط التي يمكن أن يحدث فيها الإغلاق و لكنها لا تحدث هنا. لقد طلبت رأيي ، لا يمكننا أن نتفق كفدرالية. لقد تحدثنا بالفعل مع CSD حول قضية الإتفاق مع CVC ، والتي تلقت شكوى من قبل اندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيك بلباو.، ما هو واضح هو أن تيباس يرى أنه غير قانوني لأن قانون الرياضة الحالي لا يسمح له بالقيام بما يفعله مع CVC “.

أزمة كرة السيدات مع المدرب

في المقابلة ، سُئل أيضًا عن الأزمة الكبيرة الأخيرة التي مر بها لاس روزاس ، وهي أزمة فريق السيدات: “عندما طرح اللاعبون هذه المشكلة عليّ مباشرة ، كان ردّي هو الحوار. وعلاوة على ذلك ، عندما تحدثوا معي مباشرة عن المدرب ، أخبرتهم أننا سنتحدث معه في البداية . أخبرتهم أنه من الضار أن يتحدث اللاعب مع الرئيس عن استمرارية المدرب أو لا ، فهذا أمر غير احترافي ولا أخلاقي بالنسبة لي. إنها مسألة قواعد اللباس. انتهى هذا الأمر دون رد، ولدينا بالفعل تمرد وإرسال رسائل بريد إلكتروني فردية ، ولكن متشابهة ، من 15 لاعبًة.
أعتقد أننا نهدر الكثير من الطاقة في الحديث عن هذا الصراع “.

المصدر: Diario AS / موقع إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى