Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

سانتشيث يعلن عن اتفاقية مع ماكرون لاستبدال ميدكات بمشروع جديد يسمى ممر الطاقة الخضراء

اخبار اسبانيا بالعربي/ أعلن رئيس الحكومة، بيدرو سانتشيث، أنه توصل إلى اتفاق مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء البرتغالي، أنطونيو كوستا، لاستبدال خط أنابيب غاز ميدكات بـ “ممر للطاقة الخضراء” الجديد الذي سيربط برشلونة بمرسيليا.

تم الاتفاق على ذلك في الاجتماع الذي عقد في بروكسل لمحاولة فك مشروع خط أنابيب الغاز بين إسبانيا وفرنسا عبر كاتالونيا، وهو ما عارضته فرنسا.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن الزعماء الثلاثة سيجتمعون مرة أخرى بمناسبة قمة Med9 في 9 ديسمبر في أليكانتي “لتحديد الجوانب التي تتعلق بأوقات التنفيذ وتكلفة مشروع ممر للطاقة الخضراء”.

والتقى سانشيز وماكرون وكوستا في مقر الممثل الدائم لفرنسا لدى الاتحاد الأوروبي. الاجتماع، الذي بدأ متأخرا نصف ساعة بسبب تأخر الرئيس الفرنسي، استمر لمدة ساعة ورافق الثلاثة وزراء الطاقة، في الحالة الإسبانية النائب الثالث للرئيس، تيريزا ريبيرا.

الاجتماع، الذي أعلن عنه ماكرون في 7 أكتوبر في براغ، كان من المقرر عقده في البداية الأسبوع الماضي في باريس، لكن تقرر أخيرا عقده أمام المجلس الأوروبي يومي الخميس والجمعة في بروكسل، حيث تم عرض أزمة الطاقة وإجراءات التعامل معها سيكون مرة أخرى الموضوع المركزي.

تابعونا على تويتر

المصدر: أوندا ثيرو/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى