Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

سبتة: اعتقال شخص بحوزته 117 كيلوغراما من الحشيش في معبر تاراخال

اخبار اسبانيا بالعربي/ اعتقلت الجمارك والشرطة الإسبانية عند المعبر الحدودي الفاصل بين إسبانيا والمغرب في مدينة سبتة، رجلا يبلغ من العمر 53 عاما عندما كان يعبر تراخال وهو يحمل 117 كيلوغراما من الحشيش مخبأًة في سيارته، طراز سيتروين بيكاسو. ووقع الاعتقال في باب سبتة بالجانب المغربي فجر السبت.

ويأتي هذا التدخل بعد الفضيحة التي أدت إلى دخول مواطنين بلجيكيين إلى سبتة وبحوزتهما 250 كيلوغراما من الحشيش، الأمر الذي خلق انزعاجا كبير وتساؤلات حول كيفية عبورهما نقطة التفتيش المغربية مع كميات كبيرة من المخدرات، ليتم القبض على السائق وإدخاله السجن عندما تأكد أن مرافقه لم يكن يعلم شيئا عن هذه الجريمة. وبحسب ما أفادت به مصادر استشارتها صحيفة “إلفارو ديثيوتا”، فإن الشخص الذي كانت بحوزته 117 كلغ من الحشيش، وهو إسباني الجنسية، لا ينحدر من مدينة سبتة.

وعثر فريق مكافحة المخدرات المشترك بين الجمارك والشرطة الإسبانية في ممر باب سبتة على أكياس الحشيش المخبأ في السيارة المسجلة في إسبانيا.

وأثار تصرف الشخص الموقوف الشكوك، حيث شرعت الشرطة في البحث الدقيق في هيكل السيارة وحمولتها بمساعدة كلاب بوليسية مدربة على تحديد مكان المخدرات.

وبعد ضبط الحشيش، تم عرض السائق على الشرطة القضائية لتعميق التحقيق بإشراف النيابة المختصة.

وبالتحديد يوم الجمعة، تسببت الضوابط على الحدود في تجمع عدد كبير من الأشخاص بسبب الانزعاج الذي سببه تمكن سائق من تمرير 250 كيلوغراما من الحشيش، مما عزز إجراءات الرقابة على جميع المركبات التي عبرت إلى سبتة، والتي انتهى بها الأمر إلى خلق طوابير ضخمة من المسافرين العائدين إلى أوروبا بعد قضاء العطلات في المغرب.

جلبت إعادة فتح الحدود معها محاولة تمرير المخدرات داخل المركبات، وهو الطريق الذي تستخدمه دائما شبكات تهريب المخدرات، وبعد إعلاقها اضطرت الشبكات لاستخدام الطائرات بدون طيار لتهريب المخدرات.

المصدر: إلفارو دي ثيوتا/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى