fbpx

سواريز يعادل رقم فالكاو مع أتلتيكو مدريد وجائزة في انتظاره

2 فبراير 2021
شارك المقالة

سجل النجم الأوروجواياني لويس سواريز 14 هدفًا في أول 16 مباراة له في الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم مع فريق أتلتيكو مدريد ليصبح أول لاعب يفعل ذلك في أول موسم له مع النادي منذ راداميل فالكاو.
في السابق، كان آخر لاعب من أتليتيكو مدريد يسجل هذا العدد كريستيان فييري في موسم 1997/98 وقبله قام بالتازار وبرودين بذلك في الثمانينيات والأربعينيات على التوالي.
ومن المثير للفضول أن هؤلاء الثلاثة انتهى بهم الأمر ليصبحوا أفضل هدافي الدوري الإسباني في نهاية كل موسم.

جائزة بيتشيشي
يتصدر سواريز قوائم بيتشيشي وإذا فاز بالجائزة، فسيكون أول لاعب في أتليتيكو مدريد يفعل ذلك منذ مواطنه دييجو فورلان في عام 2009.
صديقه المقرب الأرجنيتني ليونيل ميسي هو المنافس الرئيسي على الجائزة، ويتنافس أيضًا يوسف النصيري وجيرارد مورينو وكريم بنزيما على جائزة الهداف.

أهداف بكل طريقة ممكنة
للوصول إلى 14 هدفًا في الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، سجل لويس سواريز خمسة أهداف بقدمه اليمنى، وأربعة بقدمه اليسرى، واثنان بضربات رأسية، واثنان من ركلة جزاء وواحد من ركلة حرة مباشرة.
وانضم سواريز إلى أتلتيكو مدريد بعد مفاوضات فاشلة مع نادي يوفنتوس الإيطالي، وكانت رغبة الأوروجوياني هي إظهار قدراته وإمكانياته التهديفية إلى ناديه السابق والعالم أجمع والتأكيد على أنه لا يزال مهاجمًا من الطراز الأول.
ووصل لويس سواريز في نهاية سبتمبر قادماً من برشلونة وفي غضون بضعة أشهر فقط سجل أرقاماً لم يتمكن سوى فالكاو من إدارتها هذا القرن مع أتلتيكو مدريد.
وساعد المهاجم الكولومبي فريق المدرب دييجو سيميوني في تحقيق النجاح في الدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي في عام 2012 وإلى المجد في كأس الملك بعد عام واحد.
المصدر : عربي AS

 8 عدد المشاهدات

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار