fbpx
متفرقات

بماذا يحتفل الإسبان هذه الأيام؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ سيمانا سانتا (أو الأسبوع المقدس) هو الاسم الإسباني لعيد الفصح ، والذي يعود إلى القرن السادس عشر عندما قررت الكنيسة الكاثوليكية تقديم قصة آلام المسيح بطريقة يمكن للشخص العادي أن يفهمها. من تلك النقطة ، قيلت مشاهد من قصة صلب وقيامة يسوع المسيح من خلال سلسلة من المواكب في الشوارع كل عام.

اليوم ، لا يزال يحتفل سيمانا سانتا في كل البهاء والظروف الكاثوليكية الاسبانية في القرن ال 16 في المدن عبر اسبانيا .

المدن الأندلسية مثل إشبيلية وملقة تتألق بشكل خاص في هذا الصدد ، ولكن بعض الإسبان يقولون إن “سيمانا سانتا الحقيقية” تتم في منطقة كاستيلا ليون في مدن مثل زامورا ، بلد الوليد ، سالامانكا ، أفيلا ، وسيغوفيا .

دراسة تظهر أن 50٪ من الإسبان يفضلون استهلاك المحتوى من خلال منصات البث بدلاً من التلفزيون التقليدي

تأكد من التحقق من مواعيد سيمانا سانتا قبل حجز الفنادق ورحلات الطيران. لتحقيق أقصى قدر من تجربة سيمانا سانتا يمكنك أيضا أن تأخذ في مدن متعددة على مدار الاحتفال. يجب أن تبدأ في توليدو ، حيث تبدأ الأحداث في أقرب وقت ، قبل أن تأخذ في Viernes de Dolores و Sabado Pasión في Castilla-Leon وتتجه في نهاية المطاف إلى المدن الأندلسية مثل Seville في العرض الرئيسي.

السمات المشتركة للاحتفالات سيمانا سانتا

يبدأ الأندلسية سيمانا يوم الأحد قبل عيد الفصح ويستمر حتى عيد الفصح الأحد نفسه ، بينما تدور أحداث Castilla-Leon من يوم الجمعة ، مما يجعل الاحتفال لمدة عشرة أيام إجمالاً. في Toledo ، تعد احتفالات سيمانا سانتا أطول من أسبوع الخميس قبل سيمانا سانتا نفسها.

على الرغم من أن أسلوب سيمانا سانتا والمزاج في إسبانيا يختلف من مدينة إلى أخرى ، إلا أن المكونات الأساسية تبقى كما هي. كل يوم هناك عدد من المواكب ، واحدة من كل الأخوة في المدينة ، تتكون من العوامات التي تنقل من كنيستهم إلى الكاتدرائية المركزية في المدينة والعودة مرة أخرى.

تحمل معظم الأخوة عوامات ، واحدة مع المسيح وواحدة مع أم حداد ، مريم العذراء.

مطلوب موظفين في بلد الوليد للعمل في مصنع الأعلاف UVESA.. هكذا يمكنك التقدم

كل مسيرة مختلفة وكل منها له أتباعه الخاصين ، إما بسبب موقع الكنيسة أو الطبيعة الدقيقة للموكب. إن وجود أو نوع الموسيقى ، والوقت من اليوم ، وحجم الكنيسة كلها عوامل تدخل في الحشود التي تتبع هذه العروض.

العوامات ثقيلة ، خاصة في الأندلس ، وهي المنطقة الأكثر رفاهية لسامانا سانتا. يحمل الرجال الأقوياء العوامات ، ولكن مع الموكب الذي يستمر لساعات طويلة ، حتى يشعرون بالألم. وتشبه المعاناة التي عانتها تلك التي عاشها المسيح والرجال (المعروفة باسم Costaleros ) أنه شرف عظيم لحمل الطفو ، على الرغم من (وبالفعل ، بسبب الألم).

في الأندلس ، وبالتحديد إشبيلية ، يمكنك أيضًا أن تشهد العديد من حفلات الساقية خلال سيمانا سانتا. يتم غناء هذه العروض لأغنية الفلامنكو من إحدى الشرفات في الشوارع الضيقة للمدينة. على الرغم من أنها كانت ذات مرة اندفاع عفوي من المصلين يتغلبون على العواطف ، إلا أنه يتم التخطيط لهم بشكل دائم في هذه الأيام ، ويتوقف الموكب بأكمله للاستماع إلى أن تنتهي الأغنية.

مونسانتو.. أكبر منتج للبذور العادية والمعدلة وراثيا في العالم

أفضل الأماكن لتجربة سيمانا سانتا في إسبانيا

اعتمادًا على نوع الاحتفال وطول المدة التي ترغب في الاستمتاع بها ، هناك العديد من الخيارات للاختيار من بينها عند اختيار مدينة في إسبانيا لتجربة سيمانا سانتا.

في حين يتوافد السياح عادة إلى المدن الأندلسية مثل إشبيلية ومالاغا من أجل عوامات ومواكب أكثر تفصيلا ، تحتفل مدن كاستيا-ليون لفترة أطول وتتميز بمزيد من الأحداث.

تمثل أندلسيا مشكلة مثيرة للاهتمام للسائحين في الفنادق التي غالباً ما تكون محجوزة بالكامل في أماكن مثل ملقة لمدة تصل إلى عام مقدما ، لذلك إذا كنت تأمل في السفر إلى هذا الجزء من البلاد خلال الأسبوع المقدس ، تأكد من التخطيط المسبق الوقت وحجز الرحلات الجوية وحجوزات الفنادق مقدما.

توليدو أيضا نقطة محورية رئيسية لسامانا سانتا وأقرب مدينة إلى مدريد التي تحتفل بأسبوع الآلام ، مما يعني أنه من الممكن القيام برحلة نهارية من العاصمة الإسبانية لتذوق أحداث سيمانا سانتا في توليدو. إذا لم تعجبك ، يمكنك العودة إلى مدريد ، المدينة التي تبقى خالية نسبياً من الاحتفالات.

المؤذن لايت وبوصلة القبلة: تطبيقات تستخدمها وكالة المخابرات المركزية للتجسس على المسلمين؟

كما يتيح لك الإقامة في مدريد فرصة القيام برحلات نهارية إلى سيغوفيا وأفيلا وربما سالامانكا.

سيمانا سانتا هو حدث في الهواء الطلق ، لذلك المطر هو الأخبار السيئة ، ومع العديد من العوامات القديمة جدا وتضررت بسهولة ، يتم إلغاء المواكب مع أدنى قطرة مطر. إذا كان المطر متوقعًا ، ابق بعيدًا ، فلن يكون هناك شيء يمكن رؤيته ، لذا تأكد من التحقق من حالة الطقس في إسبانيا في شهري مارس وأبريل قبل الخروج اليوم.

خط سير الأحداث في معظم احتفالات سانتا سيمانا

على الرغم من اختلاف وقت مواكب سيمانا سانتا ، إلا أن معظم المدن عبر إسبانيا تحمل تقاليد مماثلة ، وعلى الرغم من أن مدن مثل توليدو قد تقدم مواكب أقل من إشبيلية ، إلا أنها تقدم أحداثًا واحتفالات أخرى طوال العطلة.

شركة “ASL Airlines” تزيد رحلاتها إلى الجزائر والمغرب

بغض النظر عن المكان الذي تحتفل به ، فإن الأحداث التي وقعت مساء الخميس قبل عيد الفصح لا تتوقف أبداً ، مع مواكب من ليلة الخميس (الساعات الأولى من صباح الجمعة) حتى مساء الجمعة. ما لم يكن لديك قدرة ممتازة على شرب كميات كبيرة من القهوة ، عليك أن تفوت بعض منه للحصول على القليل من النوم والجمال. أحداث ليلة الخميس حتى صباح يوم الجمعة هي الأكثر أهمية ، لذلك خطط لنومك حول هذه الحقيقة.

كما تعد كتلة عيد الفصح ، آخر أيام سيمانا سانتا ، مهمة أيضًا. يتم إطفاء الأغطية التي تم ارتداؤها طوال الأسبوع للدلالة على الحداد عند وفاة يسوع المسيح ، للاحتفال بالقيامة.

على الرغم من أن هذه ليست سوى عدد قليل من الأحداث الرئيسية في سيمانا سانتا ، فإن الرحلة الكاملة تحتوي أيضا على خدمات خاصة في الكاتدرائيات المركزية في المدن ، والعروض والمهنيين الخاصين ، ومجموعة متنوعة من التقاليد المحلية التي تختلف حسب المدينة والأخوة.

المصدر: تراسجبو/ موقع إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى