fbpx

شركات الطيران الإسبانية تطالب الحكومة بإعفاء الأجانب الذين تلقوا لقاح كورونا من إحضار اختبار PCR لدخول البلاد

السفر في اسبانيا
26 أبريل 2021
شارك المقالة

طلبت جمعية شركات النقل الجوي من الحكومة الإسبانية يوم الاثنين إعفاء المسافرين الدوليين الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا من اختبار PCR لدخول إسبانيا، لأن المنافسين الآخرين، مثل اليونان، سيسمحون بذلك دون انتظار جواز السفر الصحي الذي يعمل عليه الاتحاد الأوروبي.

السفر عبر الطائرة مسافة الأمان الاتحاد الأوروبي

في مؤتمر صحفي، ذكر رئيس الجمعية، خافيير غاندارا، بأنهم يخططون لتشغيل 58٪ من الرحلات الجوية التي تم تنظيمها خلال صيف عام 2019، قبل زهور وباء كوفيد، ولكن 14٪ أكثر من الرحلات التي تم تنظيمها عام 2020، مع تطور أفضل إلى حد ما على المستوى المحلي أكثر من في الرحلات الدولية.

السفر فيروس كورونا رفع القيود الحافلة القطار الطائرة

على الرغم من أن أوروبا متأخرة عن الأسواق الأخرى مثل الصين أو الولايات المتحدة – مع تنشيط السياحة المحلية بالفعل – فإن بعض الدول تتخذ بالفعل تدابير، مثل اليونان، التي ستفتح حدودها اعتبارا من 14 ماي وستعفي المسافرين من اختبار PCR إذا كانوا قد تلقوا التطعيم. وقال غاندارا إن اللقاح والشهادة الرقمية هما مفاتيح استعادة السياحة الآمنة.

النقل الجوي لم يتأثر بالأزمة

الشيء الوحيد الذي شهد تطورا أفضل هو الشحن الجوي، فمنذ أكتوبر 2020 ومارس 2021، نقلت الشركات 81٪ من الكميات التي تم نقلها في فترة ما قبل الجائحة والآن وصلت بالفعل إلى مستويات تقترب من 90٪.

في هذه الأشهر الستة، كانت حركة الركاب 34٪ فقط مما كانت عليه في نفس الفترة من العام السابق.

وطالب غادارا أن تحذو إسبانيا حذو اليونان في السماح بدخول المسافرين والسائحين الدوليين الذين تم تطعيمهم دون انتظار تنفيذ “جواز سفر كوفيد”، وبالتالي إعفاؤهم من تقديم اختبارات الإصابة بفيروس كورونا PCR.

المصدر: إذاعة كوبي.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار