Advertisements
متفرقات

شركة Meta تطلق خدمة مميزة طال انتظارها لمستخدمي واتساب

أخبار إسبانيا بالعربي – أطلقت شركة ميتا Meta خدمة مميزة طال انتظارها لمستخدمي واتساب WhatsApp في الهند والتي تسمح بإجراء عمليات التسوق دون مغادرة التطبيق.

حيث أعلنت شركة ميتا Meta عن تكامل جديد مع شركة التجارة الإلكترونية JioMart في الهند، والذي من خلاله يمكن للمستخدمين إرسال رسالة نصية ‘Hi’ إلى رقم معين والانتقال إلى تجربة التسوق داخل التطبيق.

ويسمح التكامل مع شركة JioMart بإجراء جميع عمليات التسوق من اختيار المنتج إلى الدفع من خلال واتساب، حيث تبدو تجربة التسوق هذه مألوفة إلى حد ما فهي تشبه تلك الخاصة ب Instacart وخدمات التوصيل الأخرى.

وتَعتبر شركة ميتا بأن الرسائل التجارية هي وسيلة هامة جداً في تحقيق الأرباح من التطبيق من الآن فصاعداً.

حيث قال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي للشركة: “إن المراسلة التجارية هي منطقة ذات زخم حقيقي وتجارب قائمة على الدردشة مثل هذه ستكون الطريقة التي يتواصل بها الأشخاص والشركات في السنوات القادمة”.

ويبدو أن الشركة تريد في النهاية أن يكون واتساب WhatsApp تطبيقًا فائقًا على غرار وي تشات WeChat، التطبيق الوحيد الذي يحتاجه المستخدمون ليديروا حياتهم بأكملها.

حيث يمكن لمستخدمي WeChat دفع الإيجار في التطبيق، وشراء تذاكر الحفل ودفع ثمن الطعام من خلال التطبيق.

أي منصة يمكن أن تستهلك الكثير من حياة الناس مضمونة أساسًا لتحقيق ثروة في هذه العملية، من خلال رسوم معالجة الدفع، والميزات المتميزة.

ولم يقترب أي نظام أساسي آخر من تحقيق مستوى هيمنة WeChat، ولكن مع وجود أكثر من 2 مليار مستخدم فإن WhatsApp لديه فرصة أفضل من معظم.

وشركة JioMart هي شركة تجارة إلكترونية تديرها Jio Platforms التي تعد نفسها جزءًا من Reliance، وهي إحدى الشركات المسؤولة عن الهواتف والاتصالات في الهند.

في النهاية فمن المتوقع أن تظهر عمليات تكامل مثل هذه في دول أخرى.

تعمل الشركة على التسوق داخل التطبيق على مدار العامين الماضيين، وتواصل الضغط على المدفوعات من مستخدم لآخر، وتعمل بنشاط على تطوير تطبيق WhatsApp Business الخاص بها.

المصدر: موقع التقنية السورية / موقع إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى