fbpx

صحيفة إسبانية: هذا هو الموعد المحتمل لفتح الحدود مع المغرب وعودة الرحلات البحرية

إسبانيا ميناء أليكانتي ترخيص منافذ بحرية
10 ديسمبر 2020
شارك المقالة

تعقد السلطات الإسبانية والمغربية اجتماعا رفيع المستوى يتم فيه رسم خارطة طريق الانتعاش الاقتصادي لكلا البلدين الذي يمر عبر فتح الحدود. وشرع ميناء طنجة المتوسط ​​بالفعل في الاتصالات بشأن سلامة الركاب والموظفين تحسبا لفتح الميناء أمام رحلات المسافرين العادية.

وتوصف رحلة وفد من الحكومة الإسبانية إلى الرباط برئاسة رئيس الحكومة، بيدرو سانتشيث، بأنها “التزام” بالانتعاش الاقتصادي لكلا البلدين. هذا ما أوضحته وزيرة الخارجية، أرانشا غونثاليس لايا، في الساعات الأخيرة. 

وذكر موقع “ثيوتا اكتواليداد” الإسباني أن إحدى النقاط التي ستطرح على طاولة النقاش هي موعد فتح الحدود بين البلدين، حيث يتوقع الموقع أن يخرج الاجتماع بتحديد تاريخ لفتح الحدود.

وحسب الموقع دائما، من الممكن أن يتم في هذا الاجتماع، تحديد الموعد الأول لفتح الحدود من قبل كلا البلدين، وهو أمر ضروري للغاية لتفعيل أداة التعافي الاقتصادي . وإذا سارت الأمور كما هو مخطط لها، فقد يكون ذلك في وقت مبكر من العام المقبل. وأشارت بعض المصادر إلى أنه قد يتم في العاشر اختيار العاشر من يناير المقبل كموعد لفتح الحدود الإسبانية المغربية.

وفي موضوع ذي صلة، أعلن سلطات ميناء طنجة المتوسط ​​رسميا أن جميع العدادات في ميناء الركاب قد تم تجهيزها بشاشات واقية لضمان سلامة المسافرين وسلامة موظفي منطقة الميناء، مما يعني أن سلطات البلدين قد تعطي الأوامر قريبا لفتح الحدود بين البلدين.

واتخذت رئاسة الحكومة الإسبانية القرار في اللحظة الأخيرة بإدراج وزير الصحة، سلفادور إييا في الوفد الإسباني، وهو ما يرى فيه الموقع الإسباني إشارة إلى أن الوفد الإسباني المشارك في القمة بين البلدين التي ستعقد في 17 من الشهر الجاري، سيكون الوضع الصحي حاضرا فيها وهو الذي أدى إلى إغلاق الحدود في الموجة الأولى من الوباء.

وللاطلاع على الخبر من الموقع الإسباني، اضغط هنا.

تابعونا على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية