Advertisements
رياضة

صراع الأعظم.. ألكاراز يهدد هيمنة ديوكوفيتش ونادال على رولان جاروس

اخبار اسبانيا بالعربي/ في ظل غياب السويسري روجيه فيدرر، يتواجه المخضرمان الاخران بلعبة التنس حاليا الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافائيل نادال في بطولة رولان جاروس، التي هيمنا على 15 من اخر 17 نسخة لها.
ويعد الظاهرة الإسباني كارلوس ألكاراز أحد الوجوه الشابة المرشحة بقوة للتربع على عرش أفضل لاعبي التنس خلال الفترة المقبلة، ويعتبر بجانب حامل اللقب ديوكوفيتش ونادال، الأوفر حظا للفوز بالنسخة المقبلة من رولان جاروس التي تنطلق غدا الأحد.
ووضعت قرعة رولان جاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى في الموسم، ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، ونادال المصنف الخامس، وألكاراز المصنف السادس في نفس المسار، ما يعني أن واحدا منهم فقط ستكون أمامه فرصة بلوغ النهائي.
وقد يواجه ديوكوفيتش في ربع النهائي نادال، اللاعب الأكثر تتويجا بالبطولة بواقع 13 مرة، ومن المحتمل أن يلتقي الفائز بينهما مع ألكارازفي نصف النهائي.
 

الصراع الأعظم

وعلى الرغم من أن ديوكوفيتش يبدو في حالة جيدة تمكنه من الحفاظ على اللقب والفوز برولان جاروس للمرة الثالث في مشواره لا سيما بعد تتويجه مؤخرا ببطولة روما للأساتذة، فإنه لم يظهر بعد قوة استثنائية في الملاعب التي غاب عنها لفترة، بسبب استبعاده من عدة بطولات لعدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.
كما أنه لا يمكن القول إن مشوار نادال اقترب من الانتهاء بالنظر إلى المرات السابقة العديدة التي انتفض فيها، بعدما كانت هناك مؤشرات حول توقف مسيرته.
وعلى الرغم من أنه لن يراهن أحد على تتويج نادال بلقبه ال14 في فرنسا المفتوحة بعد توديعه بطولة روما من ثمن النهائي أمام الكندي دينيس شابوفالوف لمعاناته من الام جراء الإصابة التي تعرض لها في قدمه اليسرى، فإن التوقعات نادرا مع تصيب مع المخضرم الإسباني الذي توج بأستراليا المفتوحة مطلع العام الجاري ليصبح أول لاعب يفوز ب21 بطولة جراند سلام، وذلك بعد أشهر قليلة من تفكيره في الاعتزال.
وبجانب أستراليا المفتوحة، توج نادال هذا العام ببطولتي أكابولكو وإنديان ويلز، قبل أن يتعرض لإصابة في الضلوع أبعدته عن الملاعب.
ونظريا يعد منافس نادال الرئيسي في رولان جاروس هو ديوكوفيتش الذي لم يتوج بأي لقب هذا العام سوى روما بعد غيابه عن أستراليا المفتوحة وإنديان ويلز وميامي للأساتذة بسبب موقفه من تلقيح كوفيد-19.

انتفاضة شابة؟

ويجعل الأداء الجيد الذي يقدمه ألكاراز أن يكون صاحب ال19 عاما تهديدا على ديوكوفيتش ونادال.
سيخوض ألكاراز رولان جاروس للمرة الثانية إلا أنه يشارك في هذه النسخة أكثر نضجا بعدما فاز هذا العام ببطولات ريو دي جانيرو وميامي وبرشلونة ومدريد، ليصبح أكثر لاعبا تتويجا بألقاب يشارك في فرنسا المفتوحة هذا العام.
لكن مما لا شك فيه أن ألكاراز سيخضع لاختبار في رولان جاروس لا سيما وأن خبرته في البطولات الكبرى مازالت محدودة، حيث لم يشارك فيها سوى 5 مرات، علما بأن أفضل نتيجة حققها حتى الان كانت وصوله إلى ربع نهائي أمريكا المفتوحة العام الماضي.
بالإضافة إلى هؤلاء الثلاثة، يشارك في رولان جاروس الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثاني عالميا، الذي لم يتجاوز حتى الان الدور الأول من البطولة، ويواجه موسما متعثرا منذ خسارته نهائي أستراليا المفتوحة أمام نادال.
وبالمثل، لا يواجه الألماني ألكسندر زفيريف أفضل مواسمه، فيما يمثل تهديدا حقيقيا على منافسيه اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الفائز ببطولة مونت كارلو للعام الثاني والذي خسر نهائي روما.
ومع هؤلاء يبحث أيضا عن فرصته في البطولة عدد من الأسماء ذات الثقل في لعبة التنس حاليا مثل النرويجي كاسبر رود والكندي فيليكس أوجيه ألياسيم والإيطالي يانيك سينر.

المصدر: كوورة/ موقع إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى