fbpx

صندوق النقد الدولي يتوقع أن تقود إسبانيا الانتعاش بين الاقتصادات المتقدمة، مع ارتفاع بنسبة 5.9٪ في عام 2021

انكماش الاقتصاد الإسباني 12.8 جائحة كورونا
31 يناير 2021
شارك المقالة

يتوقع صندوق النقد الدولي أن تكون إسبانيا هي الاقتصاد الأكثر نموا في عام 2021 بين الدول المتقدمة، مع زيادة في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5.9٪، وفقا لتحديث شهر يناير لتقريره نصف السنوي، الذي جاء بعنوان “آفاق الاقتصاد العالمي”، ونُشر هذا الثلاثاء.

وعلى وجه التحديد، يقدر صندوق النقد الدولي أن الانكماش الاقتصادي في إسبانيا خلال عام 2020 بلغ 11.1٪، مقارنة بالتراجع البالغ 12.8٪ الذي كان متوقعا في أكتوبر. في ذلك الشهر، عندما نشرت المؤسسة تقديراتها، توقعت الحكومة انخفاض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 11.2٪.

وكان الصندوق قد حذر في نوفمبر الماضي من أن التراجع في الاقتصاد خلال العام سيكون أقل مما كان مقدرا بسبب الأداء الجيد للربع الثالث. ومع ذلك، في ذلك الوقت، لم يقدم بيانات دقيقة، حيث كان من المقرر نشرها الآن في يناير.

وبالنسبة لعام 2021، فإن التوقعات الجديدة للهيئة التي تترأسها كريستالينا جورجيفا هي أن إسبانيا ستشهد نموا اقتصاديا بنسبة 5.9٪، وهو ما يمثل تصحيحا بمقدار 1.3 نقطة هبوطيا مقارنة بالتقدير السابق. وعلى الرغم من هذا التراجع، تظل إسبانيا الدولة من بين الاقتصادات المتقدمة الأكثر نموا هذا العام.

وتوقع صندوق النقد الدولي أن 5.9٪ أقل بأكثر من نقطة واحدة من تقديرات الحكومة، والتي تتوقع أن إسبانيا ستنمو بنسبة 7.2٪ هذا العام، وهي زيادة يمكن أن ترتفع إلى 9.8٪ بسبب تأثير الصناديق الأوروبية.

وفيما يتعلق بعام 2022، يرى الصندوق أن إسبانيا يمكن أن تنمو بنسبة 4.7٪، وهو ما يمثل زيادة قدرها عُشر مقارنة بالتقديرات السابقة. ومع هذه البيانات، تحتل إسبانيا المرتبة الثانية بين الاقتصادات المتقدمة الأكثر نموا، بعد المملكة المتحدة، التي ستنمو بنسبة 5 ٪ العام المقبل.

المصدر: أوروبا بريس.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار