Skip to content
إسبانيا بالعربي

طيران لوفتهنانزا الألمانية تعلن بدء رحلاتها إلى إسبانيا

9 مايو، 2020
السفر الى اسبانيا كورونا

علنت مجموعة لوفتهانزا (الخطوط الجوية الألمانية) أن شركات يورووينغس وسويس، ستنطلق اعتباراً من شهر يونيو المقبل إلى وجهات داخل ألمانيا وبقية أوروبا.

مايوركا

وذكرت الشركة أن إحدى تلك الوجهات الجديدة ستكون جزيرة مايوركا الإسبانية، حيث سيتم إعادة تنشيط 106 رحلات الأسبوع المقبل، حسب الشركة. وأضافت أنها ستنشر لاحقاً تفاصيل محددة للجداول الزمنية لرحلاتها الجوية.

شركات السياحة الألمانية مستعدة لبيع التذاكر

ويأتي هذا الإعلان بعد يوم واحد من تأكيد شركة أف تي السياحة الألمانية أنها تخطط لبدء بيع تذاكر العطلات إلى مايوركا الاسبانية بدءً من يوم 14 ماي الجاري. وتهدف الشركة لإتاحة الفرصة للسياح الألمان للسفر إلى الجزيرة مرة أخرى مع نهاية يونيو.

الرحلات الجوية في أوروبا

إلى ذلك، ستُحدد المفوضية الأوروبية يوم 13 ماي الجاري الظروف الصحية اللازمة لاستئناف الرحلات الجوية في القارة الأوروبية.

ألمانيا ترغب في تسريع وتيرة رفع القيود

من جهة أخرى، أوضح هذا الأسبوع مفوض السياحة الفيدرالي الألماني، توماس باريش، لصحيفة “دير تاجشبيجل” الألمانية أنه في حال استمر تراجع الوباء كما حدث في الأسابيع الأخيرة، يمكن للألمان التفكير في المغادرة لقضاء عطلاتهم الصيفية في الخارج. وذكر السياسي الألماني جزر البليار كوجهة محتملة.

حكومة جزر البليار تبدأ الاتصالات

وصرّحت رئيسة حكومة البليار، فرانسينا أرمينغول، يوم الثلاثاء الماضي أنها تعمل بشكل ثنائي مع الدول الأساسية للسياحة مثل ألمانيا “لاستعادة النشاط وطرق الاتصال في أقرب وقت ممكن”.

وتُشير التوقعات الأولى إلى أنه من المحتمل أن تُبقي الحكومة الإسبانية على القيود المفروضة على السفر حتى فصل الخريف، على الرغم من أنها قد تنتهي في وقت مبكر إذا استمر الوضع الصحي في التحسن.

وتجدر الإشارة إلى أن الوجهتين السياحيتين الرئيسيتين اللتين تختارهما كل عام العائلات في جزر البليار لقضاء العطلة هما المملكة المتحدة وألمانيا.

وخلال العقود الأخيرة، تزايد بشكلٍ ملحوظ عدد المواطنين الألمان الذين اقتنوا عقارات في مايوركا والذين يعتبرون جزر البليار “وطنهم الثاني”.