fbpx Skip to content
إسبانيا بالعربي

عمال التوصيل المستقلون يحتجون على قانون تعده الحكومة الإسبانية

6 فبراير، 2021
عمال التوصيل

شارك عمال التوصيل لحسابهم الخاص في احتجاجات في أجزاء مختلفة من اسبانيا للتعبير عن معارضتهم للقانون الذي أعدته وزارة العمل، والذي تنوي الشركات من خلاله توظيفهم ليصبحوا جزءا من قوتها العاملة، بحسب موقع América retail الخميس الماضي.

أكدت مجموعات Repartidores Unidos والرابطة المهنية للدراجين المستقلين (APRA) أنهم قد جمعوا “مئات” من أعضاء هذه المجموعة في إحدى عشرة مدينة، وانتقدوا الحكومة لعدم أخذ رأيهم في الاعتبار من خلال عدم السماح لهم المشاركة في المحادثات مع أصحاب العمل والنقابات.

وفقا لهذه المصادر نفسها، تمكن رجال التوصيل -الذين يعملون بشكل أساسي في منصات مثل Deliveroo و Glovo و Ubereats، وAmazon أو Seur– من الاحتجاج في برشلونة وغانديا وخيخون ولاس بالماس دي غران كناريا، مالقة، أوفييدو، بالما دي مايوركا، سانتا كروث دي تينيريفي، تاراغونا وفالنثيا.

يشارك هؤلاء “الدراجون” رؤية الشركات في قطاع التوصيل، الذين يدافعون عن أن هؤلاء العمال يتمتعون بالاستقلالية لأن لديهم الحرية في قبول أو رفض الطلبات، واختيار وقت العمل والتعاون في نفس الوقت مع العديد من الشركات.

وكانت الوزارة بقيادة يولاندا دياث قد أعلنت من جهتها أنها تعتزم دعوة أرباب العمل والنقابات الأسبوع المقبل لاتخاذ “قرار نهائي” بشأن تنظيم هذه المجموعة.

المصدر: América retail

Configuración