Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

عودة الجدل حول تزويج بعض المسلمين في إسبانيا بناتهم عنوة.. اعتقال رجل بتهمة اختطاف ابنته ومحاولة تزويجها بالقوة

اخبار اسبانيا بالعربي/ ألقت الشرطة الكاتلانية “موسوس دي إسكوادرا” القبض على رجل حاول تزويج ابنته البالغة من العمر 19 عاما بالقوة، والتي اعتقلها في المنزل وأجبرها على تقديم شكوى زورا بصديقها، الذي رفضت العائلة علاقته بها. وأجبر الأب ابنته على تقديم شكون ضد عشيقها بتهمة ممارسة العنف الجنسي عليها.

قانون جديد في كاتالونيا لتنظيم المصاعد الكهربائية في كل العمارات

وتقدمت الضحية، وهي باكستانية الأصل، إلى مركز للشرطة في مدينة برشلونة فجر يوم 16 ديسمبر مع والدها للإبلاغ عن حالة عنف جنسي ارتكبها صديقها.

وتلقت الشابة مساعدة من محام مختص، كما يقتضي البروتوكول، اعترفت له بأن والدها أجبرها على تقديم شكوى بشريكها الحالي تحت التهديد بإرسالها إلى باكستان، لأن عائلتها رفضت علاقتها بالشاب.

انطلاق خدمة القطار السريع بين مدريد ومورسيا: الأسعار، المواقيت والعروض

رفضت الأسرة العلاقة العاطفية التي كانت تربط الضحية بصديقها، ولمنعها من رؤيته، قاموا بحبسها في غرفتها تحت رقابة وتهديدات مشددة. بالإضافة إلى ذلك، أخبرت الأسرة الضحية أنهم زوجوها عبر الإنترنت من رجل باكستاني كان صديقا للأب.

القصة المأساوية لشقيقتين سافرتا من إسبانيا إلى باكستان لإلغاء الزواج القسري مع أبناء عمومتهما وانتهى بهما الأمر بالقتل

وتتكرر حوادث إجبار بعض الجالية المسلمة في إسبانيا لأبناها وبناتها للزواج ممن يرغب الآباء. كما تعيد تلك الحوادث طرح الأسئلة حول الهوية ورغبة الآباء في التمسك بالعادات التقاليد المطبقة في بلدانهم الأصلية، ومساعي الشباب الذي ولد ونشأ في إسبانيا للتحرر من تلك العادات.

المصدر: القناة السادسة/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى