fbpx

عودة الرحلات الجوية بين المغرب وإسبانيا بفرض الحجر الصحي واختبارات كورونا

المغرب
7 يونيو 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا بالعربي/ أعلن المغرب عن فتح تدريجي للحدود واستئناف الرحلات الجوية التي ستربط المملكة مع عدد من الدول، ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل 15 يونيو الجاري. وصنّف المغرب الدول إلى قائمتين “أ” و”ب”. وتشمل القائمة “ب” الدول غير المعنية بإجراءات التخفيف التي تعرف انتشارا للسلالات المتحورة أو غياب إحصائيات دقيقة حول الوضعية الوبائية.

ويتوجب على المسافرين القادمين من الدول المدرجة في هذه اللائحة، استصدار تراخيص استثنائية قبل السفر، وإظهار اختبار “PCR” سلبي بمدة صلاحية لا تزيد عن 48 ساعة من تاريخ ولوج المغرب، ثم الخضوع لحجر صحي مدته 10 أيام.

وتضم هذه القائمة البلدات التالية: أفغانستان، الجزائر، أنغولا، الأرجنتين، البحرين، بنغلاديش، البنين، بوليفيا، بوتسوانا، البرازيل، كمبوديا، الكاميرون، الرأس الأخضر، الشيلي، كولومبيا، الكونغو، الكونغو الديمقراطية، كوبا، الإمارات، إيسواتيني، غواتيمالا، هايتي، هندوراس، الهند، إندونيسيا، إيران، العراق، جمايكا، كازاخستان، كينيا، الكويت، ليسوتو، لاتفيا، ليبريا، ليتوانيا، مدغشقر، ماليزيا، مالاوي، المالديف، مالي، موريتيوس، المكسيك، ناميبيا، نيبال، نيكاراغوا، نيجر، عمان، أوغندا.

كما تشمل أيضا باكستان، بنما، براغواي، بيرو، قطر، إفريقيا الوسطى، كوريا الشمالية، السيشل، سيراليون، الصومال، السودان، جنوب إفريقيا، سيريلانكا، جنوب السودان، سوريا، تانزانيا، تشاد، تايلاند، توغو، أوكرانيا، أوروغراوي، فينزويلا، فيتنام، اليمن، زامبيا وزيمبابوي.

أما القائمة “أ”، فتشمل البلدان التي تتوفر على مؤشرات إيجابية بخصوص التحكم في الحالة الوبائية، وخاصة انتشار متحورة فيروس كورونا.

ويمكن للمسافرين القادمين من هذه الدول، سواء كانوا مغاربة أو أجانب مقيمين في المغرب أو مواطنين لتلك الدول أو أجانب مقيمين بها، دخول التراب المغربي إذا كانوا يتوفرون على شهادة التلقيح و/أو نتيجة سلبية لاختبار “PCR” يعود لأقل من 48 ساعة من تاريخ دخولهم المغرب.

وسيستفيد الحاملون لشهادات التلقيح الأجنبية من الامتيازات نفسها التي تمنحها شهادة التلقيح المغربية للمواطنين المغاربة داخل التراب المغرب.

وتضم اللائحة “أ” البلدان غير الواردة في اللائحة “ب”، وتشمل عموما دول الاتحاد الأوروبي وأميركا وكندا.

الرحلات الجوية مع إسبانيا

يستأنف المغرب الرحلات الجوية من وإلى جميع الوجهات الأوروبية تقريبا، بما في ذلك إسبانيا، في الخامس عشر من الشهر الجاري، لكن مع بعض القيود، بحسب وزارة الخارجية المغربية. سيعتمد الدخول إلى المغرب على بروتوكولين صحيين مختلفين يتعلقان بتطور حالة الوباء في البلدان التي تنطلق منها الرحلات الجوية.

المصدر: الصحافة المغربية/ موقع إسبانيا بالعربي.

 70 عدد المشاهدات

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار