Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

فقر الأطفال في إسبانيا يرتفع إلى 33٪ ويحد من مستقبلهم

اخبار اسبانيا بالعربي/ القاصرون في إسبانيا هم الفئة الأكثر عرضة لخطر الفقر في إسبانيا، حيث تصل النسبة إلى 33٪ (27.6٪ في عموم السكان)، ويؤثر بشكل خاص على أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و17 عاما والذين يعيشون في منازل ذات أسرة واحدة.

البدائل الثلاثة التي تدرسها الحكومة الإسبانية كبديل لخصم 20 سنتا على البنزين

وعاش ما يقرب من نصف الأطفال والمراهقين في إسبانيا في عام 2021 في منازل بها صعوبات بدرجات متفاوتة لتغطية نفقاتهم (49.1٪) وواحد من كل أربعة، في أسر تعاني من صعوبات كثيرة (25.8٪).

هذه بيانات من التقرير الذي قدمه هذا الثلاثاء منبر الأطفال مع تحليل آخر مسح لظروف المعيشة لعام 2021 نشره المعهد الوطني للإحصاء، والذي يكشف عن زيادة في عدد الأسر التي لديها أطفال يعانون من نقص كبير في المواد، وبشكل عام، تفاقم مؤشرات الفقر في إسبانيا بعد كوفيد -19.

هناك حاجة إلى 529 شخصًا للعمل في الفنادق برواتب تصل إلى 2000 يورو.. هكذا يمكنك التقدم

أعلى المعدلات أوروبيا

إسبانيا هي ثاني دولة في الاتحاد الأوروبي بها أعلى معدل للقصر المعرضين لخطر الفقر أو الإقصاء الاجتماعي، أقل من رومانيا فقط. أوضح مؤلف البحث، جوفري لوبيث، “هناك المزيد من الفقر وقد نما بمعدل أعلى من متوسط ​​الاتحاد الأوروبي في السنوات الأخيرة”.

العائلات التي يقل دخلها عن 281 يورو شهريًا

يعيش 28.9٪ من الأطفال في أسر ذات دخل أدنى من خط الفقر (أقل من 20،023 يورو سنويًا للعائلة بأكملها) و14.9٪ بدخل أقل من خط الفقر المدقع (بأقل من 281 يورو سنويا). الشهر في الحالة لعائلة بها شخصان بالغان وطفلان معالان).

هل يمكنك الدخول بسيارتك في وسط المدن الإسبانية عام 2023؟

الأسر التي لديها قاصرون معالون وخاصة العائلات الوحيدة الوالد هي الأسر الأكثر ضعفا، تليها تلك التي تتكون من أسر كبيرة تضم عددا أكبر من الأفراد.

على الرغم من أن الأطفال دون سن السابعة هم الأكثر معاناة من الفقر المادي الشديد، فإن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و17 عاما لديهم نسبة أعلى من مخاطر الفقر والاستبعاد الاجتماعي. 34.6٪ من السكان الإسبان في هذه الفئة العمرية هم في حالة فقر.

تقديم مبادرة للبرلمان الإسباني لتسوية أوضاع جميع المهاجرين بلا وثائق في إسبانيا

28.9٪ يعيشون في فقر مالي

المراهقون الأجانب هم الأكثر ضعفا والأكثر معاناة من أزمة الوباء. على سبيل المثال، كان معدل خطر الفقر أو الإقصاء الاجتماعي بين الشباب الذين تزيد أعمارهم عن 16 عاما من الجنسية الإسبانية 21.7٪، ومن بين مجموعة الأشخاص ذوي الجنسية الأجنبية يصل إلى 40.3٪ من أولئك القادمين من الاتحاد الأوروبي و66.1٪ من بقية الدول.

بالفيديو.. كيفية طلب موعد الضمان الاجتماعي الإسباني

نقص المواد وفقر الطاقة

كشفت الدراسة عن زيادة عدد القاصرين ذوي الحرمان المادي: 19.3٪ ممن تقل أعمارهم عن 18 سنة يعانون من الحرمان المادي و8.9٪ من الحرمان المادي الشديد.

تتمثل أكثر حالات الحرمان المتكررة للعائلات التي لديها قاصرون في عدم القدرة على مواجهة أحداث غير متوقعة، وعدم القدرة على دفع تكاليف الترفيه العائلي، والتأخير في مدفوعات الرهن العقاري، أو الإيجار أو الإمدادات، وفي الحالات الأكثر تطرفا، مع خطر الإخلاء، وفقر الطاقة، والتحول الرقمي نظام غذائي مقسم أو غير مستقر.

خبراء العقارات.. هكذا ستكون أسعار الإيجارات في إسبانيا لعام 2023

في عام 2021، نشأ 17.7٪ من القصر في أسر معيشية مع تأخير في المدفوعات المتعلقة بالسكن (الإيجار، فواتير الغاز …) 7.1 نقطة مئوية أكثر مما كانت عليه قبل الوباء، و13.1٪ في الأسر التي لا تستطيع الاحتفاظ بالمنزل في درجة حرارة مناسبة، بزيادة 4.6 نقطة مئوية عن عام 2019.

هل تعلم متى يمكنك تجديد تصريح الإقامة والعمل في إسبانيا؟

مستويات الفقر في الأقاليم

الأندلس وإكستريمادورا ومورسيا – بمعدلات قريبة من 40٪ – هي الأقاليم ذات المعدلات الأعلى لخطر الفقر والإقصاء الاجتماعي في مرحلة الطفولة، وهي أعلى بكثير من المتوسط ​​في إسبانيا.

والأطفال في سبتة ومليلية وجزر الكناري معرضون للخطر بشكل خاص. ويوضح التقرير أيضا أنه في أقاليم مثل الكاستيتين، تشكل المناطق الريفية والكثافة السكانية المنخفضة تحديات للأطفال المعرضين لخطر الفقر.

بعد الموافقة على توظيف الأجانب.. هذه هي شروط القبول ورواتب الشرطة الباسكية

تمتلك الأقاليم الشمالية أفضل البيانات فيما يتعلق بحدوث فقر الأطفال، ولا سيما نافارا، وإقليم الباسك، وكانتابريا، وأراغون. ومع ذلك، في إقليم الباسك، زاد نمو عدد الأطفال المعرضين لخطر الفقر ودخل الأسرة تحت خط الفقر فوق المتوسط ​​في إسبانيا في العامين الماضيين.

بالما: حافلات النقل العمومي EMT مجانية السكان ابتداء من هذا التاريخ

صحة أسوأ وفرص أقل

القاصرون من العائلات المحرومة اجتماعيا واقتصاديا لديهم معدلات أعلى من التغيب عن المدرسة واحتمال أكبر لترك المدرسة في وقت مبكر. وبالتالي، فقد أثر على 44.1٪ من طلاب المدارس الابتدائية والثانوية، ومعظمهم من الأسر ذات الدخل المنخفض.

تابعونا على تويتر

المصدر: وكالة الأنباء الإسبانية/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى