فيزا للسعوديين لدخول إسبانيا.. هذه هي الشروط والمتطلبات

فيزا السعوديين
9 أكتوبر 2020
شارك المقالة

يُقصد بفضاء شنغن الذي تُعد إسبانيا طرفاً فيه، الاتفاقية التي تسمح بحرية الحركة في بلدان الاتحاد الأوروبي. بما يعني أنه من حق كل دولة أوروبية أن تُصدر فيزا شنغن لطالبيها الأجانب لدخول الفضاء الأوروبي المشترك. ورغم أن المواصلات الجوية بين السعودية وإسبانيا، ورغم أن القنصليات الإسبانية لا تصدر التأشيرات حالياً إلا في الحالات الاستثنائية، إلا هذه هي الشروط للحصول على فيزا من السعودية لدخول إسبانيا، حسبما نشرت السفارة الإسبانية بالرياض على موفعها الإلكتروني، وهو ما نعرضه هنا بالتفصيل.

فيزا للسعوديين

ويحتاج المواطنون السعوديون إلى تأشيرة للدخول والإقامة في إسبانيا لمدة أقصاها 90 يوماً خلال فترة 180 يوماً. بالإضافة إلى ذلك، يتوجّب عليهم تلبية متطلبات الدخول لمنطقة شنغن.

وينطبق الأمر على مواطني الدول المدرجة في قائمة الدول الخاضعة للتأشيرة لعبور الحدود الخارجية (إضغط هنا للاطلاع على القائمة)، أي الحصول على تأشيرة موحدة قصيرة الأجل (شنغن).

وإذا كنت مواطناً من إحدى هذه الدول، وتقيم في المملكة العربية السعودية وتريد السفر إلى إسبانيا باعتبارها دولة شنغن الوحيدة التي تنوي زيارتها، أو هي وجهتك الرئيسية في حالة زيارة عدة دول أو هي الوجهة الأولى قبل زيارة عدة دول شنغن، اتبع التعليمات التالية:

تقديم الطلب

إذا كان لديك أطفال تقل أعمارهم عن 12 عاماً، يمكن تقديم الطلب من قبل أي من والديهم أو ممثلهم القانوني.

ويجب عليك تقديم الطلب في غضون ثلاثة أشهر قبل تاريخ الرحلة المخطط لها، كما أن آخر أجل لتقديم طلب الحصول على فيزا هو 15 يوماً قبل موعد السفر.

ويمكن للسعوديين تقديم طلبات الحصول على فيزا (تأشيرة شنغن) إلى إسبانيا للإقامة القصيرة عن طريق مزود الخدمة الخارجي الذي يتعاون مع السفارة على العنوان التالي:

مكتب مزود خدمة خارجي لتلقي طلبات التأشيرة بالرياض

مركز تقديم طلبات التأشيرة BLS Spain

الغرفة رقم 201-203، الطابق الثاني.

مبنى أبي العباس الحربي (مبنى بنك البلاد وباسكن روبنز).

الأمير مشعل بن عبدالعزيز، عرقة، الرياض 12532، المملكة العربية السعودية.

هاتف: 966114831162+

البريد الإلكتروني: info.ruh@blshelpline.com

https://saudi.blsspainvisa.com

مكتب مزود الخدمة الخارجي لاستقبال طلبات التأشيرة بجدة

مركز تقديم طلبات تأشيرة إسبانيا BLS جدة.

المبني C

7079 فياض الرحمة، حي الرويس، جدة 23213 3725، المملكة العربية السعودية.

هاتف: 966509926191+

البريد الإلكتروني: info.ruh@blshelpline.com

استمارة طلب الفيزا: إضغط هنا للتحميل.

شروط الحصول على فيزا إلى إسبانيا

يجب أن يتضمن ملف المتقدم ما يلي:

– الاستمارة الأصلية لطلب الفيزا معبأة بشكل صحيح مع صورتين حديثتين بالألوان 3×4 بخلفية بيضاء.

– جواز سفر يكون تاريخ صلاحيته يتجاوز مدة ثلاثة أشهر على الأقل بعد التاريخ المقرر للمغادرة من منطقة شنغن. كما ينبغي على المتقدم إحضار نسخة من الصفحة الأولى من جواز سفره، أي الصفحة التي تظهر فيها المعلومات الشخصية، وفي حالة حصوله سابقاً على تأشيرات شنغن عليه أيضاً تقديم نسخ منها. كل تلك النسخ في ورقة على مقياس A4. يجب أن يحتوي جواز السفر على الأقل على صفحتين خاليتين.

– نسخة من تذاكر الطيران أو حجز السفر بما في ذلك رحلة العودة.

– وثائق تثبت توفر الموارد المالية الخاصة بالشخص.

غير السعوديين المقيمين بالمملكة

كشوف حسابات البنوك لآخر 6 شهور (بختم البنك)، بطاقة ائتمان صالحة، كشوف مرتبات الأشهر الأخيرة، إلخ. لا يتم قبول الوثائق من البنوك أو كشوف الحسابات المصرفية التي تم الحصول عليها عبر الإنترنت. إذا كان مقدم الطلب قاصر أو له وكيل، يجب تقديم الوثائق الخاصة بالوالدين أو الزوج أو الأبناء.

بالنسبة للسعوديين

كشوف مصرفية محدثة للأشهر الثلاثة الأخيرة (بختم البنك) أو بطاقة ائتمان صالحة لكامل الإقامة المخطط لها. لا يتم قبول الرسائل من البنوك أو البيانات التي تم الحصول عليها عبر الإنترنت. إذا كان مقدم الطلب قاصر أو له وكيل، يجب تقديم الوثائق الخاصة بالوالدين أو الزوج أو الأبناء.

إذ كا المتقدم قاصراً أو من يحتاجون إلى وكيل، سواءً سافر بمفرده أو برفقة أحد والديه، فيجب عليه تقديم تصريح السفر (الأصلي) للشخص الذي له عليه السلطة الأبوية أو الوصاية، بالإضافة إلى دفتر العائلة (بطاقة العائلة/ إقامة الأسرة) ونسخة من جوازات سفرهم.

التأمين الصحي

تأمين طبي للسفر يغطي خلال فترة الإقامة المخطط لها في منطقة شنغن جميع النفقات التي قد تكون ناجمة عن عودتك إلى الوطن لأسباب طبية أو الوفاة أو الرعاية الطبية الطارئة أو رعاية الطوارئ في المستشفيات، على أن يكون صالحاً في جميع أنحاء إقليم دول شنغن وبحد أدنى من التغطية 30 ألف يورو.

مبلغ رسوم التأشيرة في حالة عدم الإعفاء من دفعها.

وثائق تبرير الرحلة

أ) الأعمال: رسالة دعوة من شركة أو سلطة لحضور اجتماع أو مؤتمر أو حدث؛ أو أي وثائق أخرى تظهر وجود علاقات تجارية أو علاقات عمل (التسجيل في المعارض أو الأعمال التجارية)، بما في ذلك تبرير الإقامة أثناء التواجد في إسبانيا.

يُشترط على المتقدمين من غير السعوديين أن يقدموا إقامة الأسرة أو الإقامة للأشخاص المعالين.

ب) السياحة أو الزيارات الخاصة: في حالة السياحة، مبرر الإقامة أثناء الإقامة (حجز الفندق، نسخة من عقد الإيجار أو وثيقة الملكية). في حالة الزيارات الخاصة، رسالة دعوة صادرة عن قسم الشرطة في إسبانيا.

في حالة المتقدمين غير السعوديين، يجب أن يقدموا رسالة تشرح الغرض من الزيارة ومدة الإقامة، بالإضافة إلى إقامة الأسرة أو الإقامة للأشخاص المعالين.

ج) العلاج الطبي: وثيقة صادرة عن المؤسسة الطبية تؤكد أن مقدم الطلب سوف يتلقى العلاج الطبي، وكذلك إثبات الدفع أو الوسائل المالية الكافية لدفع تكاليف العلاج الطبي مثل التأمين.

د) الدراسة/ التدريب أقل من 90 يوماً: شهادة التسجيل في الدورة المعنية.

هـ) عبور المطار: تأشيرة صالحة للوجهة التالية أو النهائية، بالإضافة إلى تبرير نية مواصلة الرحلة (تذاكر أو حجز).

 بالنسبة لغير السعوديين يجب إرفاق نسخ من تصريح الإقامة.

تأشيرة عودة سعودية سارية بعد تاريخ المغادرة من منطقة شنغن (أصلية ونسخة A4) 

رسالة أصلية من صاحب العمل/ الكفيل في المملكة العربية السعودية يوضح الحالة الوظيفية ووظيفة ومدة العقد والراتب مختوم من الغرفة التجارية. في حال “الكفالة الذاتية” أصل الرخصة التجارية ونسخة مترجمة.

صورة عن الهوية في الشركة.

(Job ID/Company ID. Card)

قد تطلب السفارة الإسبانية في الرياض وثائق إضافية أو حضور مقدم الطلب لإجراء مقابلة.

لمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع السفارة الإسبانية في السعودية من خلال الضغط هنا.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار