Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

في اليوم الأول من تطبيقه.. كل ما تريد معرفته حول تخفيض الوقود في إسبانيا

اخبار اسبانيا بالعربي/ اعتبارا من يوم الجمعة 01 أبريل، يتعين على 11650 محطة وقود في جميع أنحاء إسبانيا خصم 20 سنتا لكل لتر من الوقود للعملاء الذين يملئون الخزان. هس مساعدة أقرها مجلس الوزراء، الثلاثاء، حيث تدعم الحكومة 15 سنتا، والشركات النفطية 5 سنتات كحد أدنى. مع الأخذ في الاعتبار أنه تم الإعلان عن الإجراء قبل أيام، فقد أثيرت الكثير من الشكوك حوله، من كيفية تطبيق الخصم على العميل أو حتى كيفية حصول شركة النفط على التعويض.

ما الذي نعرفه إلى الآن عن عملية عبور المضيق “مرحبا 2022″؟

كيف يمكنني الاستفادة من الخصم؟

في البداية، يتم تطبيق الخصم تلقائيا عندما تذهب لدفع ما قمت بتزويده من الوقود ويجب أن يظهر في إيصال الشراء. لذلك، سيستمر ملء الخزان بنفس الطريقة والسعر الذي نراه في المضخة سيكون كما كان من قبل.

كم سأدخر؟

ينطبق الخصم على كلا النوعين من البنزين وجميع أنواع الديزل بالإضافة إلى AdBlue والإيثانول الحيوي والديزل الحيوي وبعض المخاليط. الحد الأدنى للادخار للتر الواحد هو 20 سنتا، لكن بعض شركات النفط أعلنت قبل ذلك قيام الحكومة بتخفيض 10 سنتات للتر الواحد في محطات الخدمة الخاصة بها، وبالتالي لن يكون الخصم موحدا في جميع محطات الوقود. في المتوسط ​، من المتوقع أن تكون المدخرات لكل إيداع حوالي 10 يورو.

كيفية الحصول على تصريح الإقامة في إسبانيا عن طريق Arraigo Familiar

إلى متى يستمر التخفيض؟

الإجراء، الذي بدأ يوم الجمعة 1 أبريل 2022، سيكون ساري المفعول في جميع أنحاء الأراضي الإسبانية مبدئيا حتى 30 يونيو 2022.

كيف ستمول الحكومة نصيبها؟

وقد حسبت الحكومة أن هذا الإجراء سيترتب عليه تكلفة للدولة حوالي 1.423 مليار يورو، معظمها يقابل مكافأة قدرها 15 سنتا لكل لتر تتحملها الميزانيات العامة.

وزارة الدفاع الإسبانية قلقة من سقوط قاذفات سي-90 التي أرسلتها لأوكرانيا في أيدي الجيش الروسي

تحدد القاعدة التي وافقت عليها الحكومة أنه في حالة الشركات في القطاع التي ليس لديها طاقة تكرير في إسبانيا ولا تتجاوز مبيعاتها 750 مليون يورو، ستكون الدولة أيضا مسؤولة عن دفع هذه السنتات الخمسة الإضافية لكل لتر وقود يتم بيعه في محطات الوقود.

شركة الطيران ’’توي فلاي بلجيكا‘‘ تطلق رحلات جديدة من فرنسا إلى سبع مدن مغربية

كيف ستحصل محطات الوقود على التمويل؟

النقطة الأخرى التي تثير معظم الأسئلة هي تمويل محطات الوقود، التي حذرت بالفعل من أنها لا تستطيع دفع التخفيضات التي وعدت بها الحكومة. اعتبارا من يوم الجمعة، يمكن للمحطات أن تطلب مقدما الخصم الذي يتعين عليها تقديمه على الوقود وستبدأ في الحصول عليه اعتبارا من الأسبوع المقبل.

مطلوب موظفين للعمل في مطار برشلونة البرات.. هكذا يمكنك التقدم

كما أوضحت وزيرة المالية، ماريا خيسوس مونتيرو، اعتبارا من يوم الجمعة، هناك “نموذج” على موقع مصلحة الضرائب يمكن ملؤه بواسطة محطات الوقود التي تريد طلب سلفة. سيكون لهذه السلفة “حد” للمجموعات الموحدة التي لديها القدرة المالية لتحمل المكافأة حتى يتم سدادها.

وفاة سائق يبلغ من العمر 100 عام في حادث بمحافظة لوغو

وأضافت الوزيرة: “بمجرد اكتمال هذا الملف، سنقوم بدءًا من الأسبوع المقبل بتحويل المبالغ”، موضحا أنه سيتم احتسابها بناءً على متوسط ​​المبيعات الشهرية لكل محطة وقود في عام 2021. كما أوضحت مونتيرو أن المكافأة الخاصة يتوافق مع المشغلين، وليس محطات الوقود، وسيتم إنشاء “صندوق شكاوى” للمستهلكين للإبلاغ عن الحوادث المحتملة.

الحكومة الباسكية تتخذ إجراءات جديدة بشأن إعانة الحد الأدنى للدخل الحيوي

وشهدت بعض الجمعة بعض محطات وقود في جميع أنحاء اسبانيا ازدحاما في عدد السيارات وطوابير.

المصدر: إذاعة كوبي/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى