fbpx

في ظل الأزمة مع المغرب.. وزير الأمن الأمريكي يلتقي في مدريد بوزير الداخلية الإسباني

وزير الداخلية
23 يونيو 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا بالعربي/ التقى وزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا، الأربعاء ، بوزير الأمن القومي الأمريكي، أليخاندرو مايوركاس، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومعالجة بعض التحديات الأمنية مثل الجرائم الإلكترونية أو الهجرة غير النظامية.

وسافر وزير الأمن هذا الأسبوع إلى البرتغال لتمثيل الولايات المتحدة في مجلس العدل والشؤون الداخلية التابع للاتحاد الأوروبي، عقد اجتماعا في مدريد مع وزير الداخلية الإسبانية يوم الأربعاء.

وكان المسؤولان قد أجريا بالفعل أول اتصال عن بعد في 16 أبريل حللا فيه ظاهرة الهجرة من إفريقيا وأمريكا اللاتينية.

في تلك المحادثة الأولى، تعهدا بتعزيز التعاون الثنائي وتم التأكيد على بأهمية سياسة تسجيل الركاب بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب.

يهدف اجتماع الأربعاء إلى الخوض في التهديدات الأمنية المشتركة، من الإرهاب إلى الجريمة الإلكترونية أو الهجرة، وكذلك تعزيز تبادل المعلومات.

وياتي هذا الاجتماع في خضم الأزمة الدبلوماسية بين إسبانيا والمغرب، حيث كانت الولايات المتحدة محل أنظار المتابعين في هذه الأزمة. ولم تصدر الإدارة الأمريكية أي موقف مؤيد لهذا الطرف أو ذاك باستثناء إشارات على أهمية محاربة الهجرة وتعزيز سياسات التنسيق في ذلك الملف مع الاتحاد الأوروبي وإسبانيا خلال اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة الإسبانية والرئيس الأمريكي الأسبوع الماضي.

المصدر: وكالة الأنباء الإسبانية/ موقع إسبانيا بالعربي.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

آخر الاخبار
اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار