fbpx

في فصل جديد من الأزمة.. مئات المغاربة يطلبون اللجوء لدى مكتب اللاجئين في سبتة

المهاجرين المغاربة
1 يونيو 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا بالعربي/ وصل خمسون مغربيا هذا الصباح إلى مكتب اللجوء واللاجئين الواقع على حدود تراخال في مدينة سبتة لطلب اللجوء السياسي في إسبانيا. كما أوضحت مصادر الشرطة لوكالة الأنباء الإسبانية، دخل هؤلاء الأشخاص المدينة يومي 17 و18 ماي ويعيشون في العراء بسبب رفضهم العودة إلى بلادهم، المغرب.

ومنذ انتهاء عمليات الدخول غير النظامية عبر حواجز الأمواج البحرية الحدودية لمعبر تراخال وبينثو، قبل المغرب عودة جميع رعاياه الذين اختاروا العودة طواعية إلى أراضيه، على الرغم من أن تدفق المهاجرين تراجع حتى كان بالكاد وصل إلى عشرين مهاجرا هذا الاثنين. وفي المجموع، يقدر عدد المغاربة المرحلين إلى بلدهم بـ “أكثر من 8000”.

ويطمح مئات المغاربة الذين وصلوا إلى سبتة هذه الأيام الانتقال إلى شبه الجزيرة. واستقبل مكتب اللجوء في معبر تراخال الحدودي، الذي ظل مغلقا لسنوات منذ افتتاحه من قبل وزير الداخلية السابق، خورخي فرنانديث دياث،  مئات المغاربة هذه الأيام لطلب اللجوء في إسبانيا إلى حد خلق طوابير طويلة أمام المكتب وهو ما يظهر تحولا جذريا في الهجرة. وحدث تحول بسبب الوضع المتردي لمئات المغاربة في سبتة والناجم عن دخول نحو 10 آلاف شخص قادمين من المغرب.

المصدر: بوبليكو/ ألفارو دي ثيوتا/ موقع إسبانيا بالعربي.

 17 عدد المشاهدات

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار