Advertisements

قرطبة.. أجمل المدن في التراث العالمي

أخبار إسبانيا بالعربي – مدينة قرطبة هي بلا شك واحدة من أجمل الأماكن السياحية الإجبارية داخل التراب الإسباني. تم إعلان مركزها التاريخي الشاسع كموقع تراث عالمي من قبل اليونسكو في عام 1984. ولا عجب في ذلك، إذ تشكل المباني والمعالم الأثرية، الدينية والمدنية على حد سواء، وكذلك المنحوتات والجدران والمعابد والجسور والحدائق طريقا مثاليا يجذب آلاف السياح كل عام.

https://www.instagram.com/p/CIQwgLflEdM/?utm_source=ig_embed

داخل هذه المدينة، يبرز مسجد قرطبة، والذي يشكل، إلى جانب الجسر الروماني، الرمز الرئيسي لهذه المنطقة و من أجمل المعالم الأماكن السياحية فيها، وهو واحد من أقدم المساجد في أوروبا. لذلك، فإن الزيارة الأولى يجب أن تكون إلى مسجد كاتدرائية قرطبة نفسها، حيث يمكنك التفكير في التطور الكامل للطراز الأموي في اسبانيا، بالإضافة إلى الطرز القوطية وعصر النهضة والباروكية للبناء المسيحي، كما هو موضح من موقع قرطبة الإلكتروني للسياحة.

https://www.instagram.com/p/CKo31RsBME3/?utm_source=ig_embed

إلى جانب هذا النصب التذكاري، يشكل كل من النهر وبويرتا دل بوينتي والجسر الروماني في قرطبة صورة ومناظر طبيعية لا يمكن للزائر أن يفوتها. تم بناء الجسر خلال القرن الأول قبل الميلاد على الرغم من إجراء العديد من التجديدات عبر التاريخ، كان آخرها عام 1876.

https://www.instagram.com/p/B_YBiO4gWQj/?utm_source=ig_embed

بعد اجتياز الجسر الروماني، يأتي الزائر عبر برج كالاهورا في مدينة قرطبة، والتي كانت تستخدم للسيطرة على المدينة والدفاع عنها. وقد ورد ذكر هذا البرج في بعض المصادر العربية في الأندلس، وفي مراجع تاريخية عديدة من الفتح المسيحي حتى يومنا هذا.

https://www.instagram.com/p/CIIfgFOhV3-/?utm_source=ig_embed

إذا كنت من عشاق النباتات والثمار المزهرة الجميلة، خيارك الأمثل هو حديقة قرطبة النباتية التي تعد من أروع الأماكن السياحية في قرطبة، حيث أنها تحتوي على مجموعة هائلة من النباتات والزهور بمختلف أنواعها، إضافة إلى الأشجار والغابات والمشاتل.

كما تحتوي الحديقة على المتحف اليوباوتاني الذي يضم أنواع نادرة من النباتات التي يعود تاريخها إلى العصر القديم، إضافة إلى مدرسة الزراعة وهو المكان المخصص للنباتات والأعشاب الطبية التي يمكن تناولها مثل الخضراوات والفواكه، ويوجد أيضا قسم خاص للمحميات الزجاجية، يتميز بناء الحديقة بأنه مصمم على الطراز الأندلسي القديم.

بالقرب من مدينة قرطبة، تم إعلان مدينة الزهراء كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو في عام 2018. إنها المدينة التي بناها عبد الرحمن الثالث على منحدرات سييرا مورينا، على بعد ثمانية كيلومترات فقط من عاصمة قرطبة. تقول الأسطورة أن عبد الرحمن الثالث، الخليفة عام 929 م، قرر بناء مدينة فخمة تكريماً لمفضلته الزهراء، و تعد من أجمل المعالم الأثرية في إسبانيا

https://www.instagram.com/p/CCfzCN6sFph/?utm_source=ig_embed

المصدر: 20 مينوتوس/ موقع إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى