Advertisements
سلايدرعقارات

كاتالونيا: فتح باب التقديم لطلب إعانة الإيجار للشباب البالغة 250 يورو ابتداء من 8 يونيو

اخبار اسبانيا بالعربي/ أصبح هناك بالفعل موعد للحصول على إعانة الشباب للمساعدة في الإيجار التي أعلنت عنها الحكومة والتي سيتم إطلاقها في كاتالونيا: 8 يونيو المقبل، وفقا لما أعلنت إذاعة كاتالونيا. تقدم الإعانة 250 يورو شهريا لمدة أقصاها سنتان للمستأجرين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما والذين يستوفون متطلبات عمرية ودخل ودفع شهري معين.

وهي بأثر رجعي اعتبارا من 1 يناير، لذلك عند التحقق من صحة العملية، سيتم أيضا استلام المبالغ المقابلة للنصف الأول من العام.

في كاتالونيا، ستكون الحكومة هي المسؤولة عن توزيع هذه الأموال، والتي تبلغ في حالتها 29 مليون يورو – 14.5٪ من 200 مليون المدرجة في الميزانية على مستوى الولاية لهذا الإجراء، عندما يمثل الشباب الكاتالوني 17٪ من الإجمالي. ومع ذلك، فإنهم يأسفون بالفعل من الحكومة لأن اللعبة تعاني من نقص التمويل وغير كافٍ، لذا فهي ستسمح فقط بمساعدة حوالي 10000 شاب.

تتمثل المساعدة التي روجت لها الحكومة في إطار خطة الإسكان 2022-2025 في تشجيع معدلات تحرر الشباب المنخفضة في إسبانيا – بالكاد ترك 15٪ من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و29 عاما منازلهم من والديه-. ومع ذلك، فإن متطلبات الحصول عليها تجعل الحكومة تتوقع أن تظل المساعدة عند حوالي 60.000 أو 70.000 شاب في جميع أنحاء إسبانيا.

الشرط الأول هو السن: القسيمة مخصصة للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما. ويجب أن تنطبق على الإقامة المعتادة والدائمة لمقدم الطلب، والتي يجب أن يتم تسجيلهم فيها، وليس في حالة الإيجارات بين أقارب من الدرجة الأولى أو الثانية من القرابة أو العائلة. ولا إذا كان لديك منزل آخر مملوك أو حق الانتفاع في إسبانيا.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون لهؤلاء الشباب مصدر دخل منتظم. ومع ذلك، لا يمكن أن يتجاوز الدخل الإجمالي بأي حال من الأحوال 24318 يورو سنويا. يمكن تمديد المساعدة لمدة أقصاها سنتان.

شرط آخر هو سعر الإيجار. في البداية، حددت الحكومة المساعدة لأولئك المستأجرين الذين دفعوا 600 يورو كحد أقصى، على الرغم من أنها قدمت إمكانية للأقاليم لتمديد هذا الحد بناءً على معايير مختلفة.

وفي كاتالونيا، يمكنك طلب المكافأة المذكورة في إيجارات المساكن التي تصل إلى 900 يورو في منطقة العاصمة برشلونة، أي، برشلونة وبايكس لوبريغات وماريسمي وفاليس أوكسيدنتال وفاليس أورينتال. على الرغم من أنه في حالة العاصمة الكاتالونية، على سبيل المثال، بالكاد يقع 30٪ من العرض ضمن هذا النطاق، وفقا لبيانات العقارات.

في بقية مقاطعة برشلونة وفي جيرونا، تنخفض هذه العتبة إلى 650 يورو، بينما تظل في تاراجونا وليدا عند 600 يورو.

بعض الحدود التي يتم تخفيضها عندما يكون الإيجار للغرفة: 450 يورو في المنطقة الحضرية، و350 يورو في باقي مقاطعة برشلونة وجيرونا، و300 يورو في تاراغونا وييدا. في هذه الحالات، يمكن لأكثر من شخص يعيش في نفس المسكن التقدم بطلب للحصول على المساعدة، على الرغم من أن مجموع جميع المزايا الممنوحة لمستأجري ذلك المسكن لا يمكن أن يتجاوز سعر الإيجار.

أخيرا، أشارت الحكومة أيضا أثناء تقديم التدبير إلى أن مكافأة الشباب هذه قد تكون متوافقة مع مساعدات اجتماعية أخرى مثل مزايا الضمان الاجتماعي غير القائمة على الاشتراكات أو الحد الأدنى للدخل الحيوي أو أي مساعدة أخرى متوقعة في نفس خطة الإسكان 2022-2025 – هناك 13 برنامج مساعدات. لا يمكن بأي حال أن يتجاوز مبلغ المساعدة المبلغ الإجمالي للإيجار.

واعلنت حكومة كاتالونيا أيضا في حيث سيتم منح مساعدة الإيجار بأمر بسيط من الطلب اعتبارا من 8 يونيو، دون مراعاة العوامل الأخرى لدخل مقدم الطلب أو تكلفة الإيجار لجميع أولئك الذين يستوفون المتطلبات. في الواقع، إنهم يتوقعون بالفعل من الحكومة سيلا من الطلبات، والتي من أجلها عززوا خوادم الكمبيوتر.

يمكن إجراء عملية التقدم بطلب للحصول على مساعدة الشباب للإيجار عبر الإنترنت من خلال موقع الويب الخاص بإدارة الطلبات في حكومة كاتالونيا حضوريا في مكاتبها في الإقليم.

المصدر: لافانغوارديا/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى