fbpx
سلايدرعقارات

كتالونيا تقدم إعانات الإيجار للشباب الذين لم يحصلوا على مساعدة الدولة

اخبار اسبانيا بالعربي/ أعلنت مستشارة الحقوق الاجتماعية بحكومة كاتالونيا، فيولانت سيرفيرا، عن افتتاح خط جديد من مساعدات الإيجار للشباب الذين لم يتمكنوا من الحصول على منحة الدولة البالغة 250 يورو. وستقوم حكومة كاتالونيا، التي ستنشر الشروط في سبتمبر، بتخصيص 29 مليون يورو من أموالها الخاصة وتتوقع أن يستفيد حوالي 14000 شاب.

وصرحت المستشارة أن إعانة الدولة ولدت توقعات مهمة ولكن كان هناك “نقص في الموارد” للتمكن من تلبية جميع الطلبات: في كاتالونيا تم تقديم أكثر من 38000 طلب – 20٪ لم تفي بالمتطلبات – ويمكن منح 9666 شخص الإعانة المذكورة.

وقد اشتكت سيرفيرا من أنه على الرغم من كونه إجراءً جيدا، إلا أن إعانة الدولة “لم يكن له أبعاد اقتصادية أو إقليمية جيدة”، مع نفس المساعدة البالغة 250 يورو بغض النظر عن مكان الإقامة وبامتياز يستند إلى تاريخ تقديم الطلب.

وقالت المستشارة إنه في ظل حالة الحاجة هذه، وأن المساعدات كانت “قليلة”، وقررت الحكومة الكتلانية فتح خط جديد للمساعدات لإيجار الشباب، سيتم نشر قواعد وشروطها في نهاية سبتمبر، للتخفيف من حدة المشكلة ومساعدة الشباب الذين لم يحصلوا على إعانة الدولة.

وتهدف هذه المساعدات الجديدة إلى “تصحيح أوجه القصور” التي انتقدوها في مكافأة الشباب الحكومية: ستكون من خلال المنافسة، ولن تمنح نفس المبلغ لكل مستفيد وستعطي القواعد الأولوية ليس فقط للدخل ولكن أيضا للمناطق المحرومة.

المساعدة، التي سيتم تقديمها سنويا، ستكون للشباب حتى سن 35 عاما وسيبلغ حدها الأقصى 250 يورو شهريا، اعتمادا على الدخل وسعر الإيجار.

المصدر: لافانغوارديا/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى