fbpx

كل ما تريد معرفته حول دخول الطلبة الأجانب لإسبانيا وجواز السفر الصحي الذي يدخل حيز التنفيذ هذا الإثنين

المطار
6 يونيو 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا بالعربي/ ستكون رحلاتنا هذا الصيف أسهل مع الشهادة الخضراء الرقمية او جواز السفر الصحي. على الأقل في بلدان الاتحاد الأوروبي السبع والعشرين وفي أيسلندا والنرويج وسويسرا. سيتم تجنب القيود المسبقة والحجر الصحي والقيود الأخرى، ولكن قد تفرضها الدول إذا رأت أنها ضرورية لأسباب تتعلق بالصحة العامة. نوضح في هذا الموضوع بعض الشكوك حول هذه الشهادة أو جواز السفر الصحي.

من يمكنه أن يطلبه؟

أي مواطن من الدول المذكورة وأقاربهم بغض النظر عن الجنسية ورعايا الدول الثالثة المقيمين في الاتحاد الأوروبي.

كم ثمنه؟

مجاني. في الوقت الحالي، سيكون صالحا لمدة عام وسيكون باللغة الرسمية في البلد وباللغة الإنجليزية.

ما هي المعلومات التي يوفرها؟

إذا تم تطعيم المواطن بجدول زمني كامل ونوع اللقاح. إذا تعذر ذلك، إذا تم إجراء اختبار فيروس كورونا أو اختبار مستضد وإذا كان قد أصيب بالفيروس. البيانات التي سيتم تخزينها في رمز QR يمكن الحصول عليها على الورق أو بتنسيق رقمي.

من يسلمها؟

السلطات الوطنية. في حالة إسبانيا، حكومات الأقاليم بالتنسيق مع وزارة الصحة. وأعلنت مدريد بالفعل أنه في هذا التطبيق، تطبيق البطاقة الصحية الافتراضية، سيتم تحميل جميع المعلومات اللازمة للشهادة.

يبدأ اختبار جواز السفر يوم الاثنين

يجب على جميع المسافرين الذين يصلون إلى إسبانيا عن طريق الجو أو البحر إكمال نموذج المراقبة الصحية قبل المغادرة من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق Spain Travel Health، وهو نظام تم إعداده “لتسهيل تحديد موقع هؤلاء الركاب في إجراءات التتبع التي يجب تطبيقها، بالإضافة إلى إدراج شهادة التطعيم والاختبار التشخيصي والتعافي التي قد يقدمها المسافرون “في إجراءات المراقبة”.

الحدود البرية

وبالتالي، في حالة الحدود البرية، يجب أن يكون لدى جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن ست سنوات، القادمين من بلدان أو مناطق معرضة للخطر والذين يصلون إلى إسبانيا، إحدى الشهادات المنصوص عليها في هذا القرار.

دخول الطلبة إلى إسبانيا

لن يتمكن المسافرون من البرازيل والهند وجنوب إفريقيا من دخول إسبانيا بسبب ارتفاع معدل الإصابة بمتحورات فيروس كورونا.

من ناحية أخرى، سيتم السماح للطلاب الذين يجرون دراساتهم في الدول الأعضاء أو دول شنغن والذين لديهم تصريح أو تأشيرة إقامة طويلة الأجل بدخول الحدود، شريطة أن يذهبوا إلى البلد الذي يدرسون فيه. الدراسة، وأن يتم الدخول خلال العام الدراسي أو الخمسة عشر يوما السابقة لبدايته.

الطلبة الدارسين في إسبانيا

إذا كانت الوجهة إسبانيا ومدة الإقامة تصل إلى 90 يوما، فيجب إثبات أن الدراسات تتم في مركز تعليمي معتمد في إسبانيا، ومسجل في السجل الإداري المقابل، بعد برنامج بدوام كامل خلال هذا المرحلة وشخصا، وهذا يؤدي إلى الحصول على درجة أو شهادة دراسات.

المصدر: القناة الخامسة/ موقع إسبانيا بالعربي.

 52 عدد المشاهدات

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار