سلايدرشؤون إسبانية

كل ما تريد معرفته عن الطرود المفخخة التي أرسلت لرئيس الحكومة ووزيرة الدفاع والسفارتين الأمريكية والأوكرانية بمدريد

اخبار اسبانيا بالعربي/ أكدت الشرطة في أحدث بياناتها أنها تشتبه في أن الرسالة المفخخة الموجهة في الأيام الأخيرة إلى قصر الحكومة ووزارة الدفاع وسفارتي الولايات المتحدة وأوكرانيا، وشركة الأسلحة “إنستالاثا”، كان مصدرها مقاطعة فايادوليد (بلد الوليد).

حكومة الباسك تصادق على قانون لتوظيف الأجانب في الشرطة والقطاع الصحي بالإقليم

ووفقا لمصادر قانونية، أرسلت الشرطة يوم الجمعة رسالة إلى المحكمة ورد فيها أن جميع الطرود الملغومة أرسلت من نفس العنوان، وأنه على وجه التحديد محافظة بلد الوليد.

وبالمثل، أُفيد بأنه لم يتم تحديد أي شخص باعتباره مسؤولا عن إرسال الطرود المفخخة، ولم تطلب الشرطة من المحكمة اتخاذ أي إجراء. ووفقا لمصادر نقلت عنها إل الموندو، سيكون من الصعب جدا العثور على مرسل هذه الطرود حيث تم إيداع الرسائل في صناديق البريد العادية.

إسبانيا: برغر كينغ بحاجة لتوظيف 330 شخصا بعقد دائم + الدخول الفوري

إرسال عدة رسائل مفخخة إلى جهات مختلفة

وفي 24 نوفمبر، تلقى رئيس الحكومة، بيدرو سانتشيث، طردا به مادة نارية تم اكتشافها وتحييدها. ويتعلق الأمر بمظروف مشابه لذلك الذي تم إرساله في الساعات القليلة الماضية إلى السفارة الأوكرانية، وشركة أسلحة في سرقسطة، وقاعدة توريخون الجوية، ووزارة الدفاع، وسفارة الولايات المتحدة.

الأرصاد الجوية تتوقع كيف سيكون الشتاء في إسبانيا

وقال وزير الدولة لشؤون الأمن، رافائيل بيريث رويث، أمام وسائل الإعلام أن الأمر يتعلق بطرود مغلومة ودعا إلى الهدوء والسكينة، في انتظار تقدم التحقيقات. بالإضافة إلى ذلك، شدد على أن الطرود لها نفس الخصائص، وأكد أنه على الرغم من أن الأصل غير معروف، إلا أن هناك مؤشرات على أنها جاءت من داخل الأراضي الإسبانية نفسها.

القضاء يُلغي عمولات يفرضها بنك لاكايشا على زبائنه

ويوم الأربعاء، 30 نوفمبر في تمام الساعة 1:15 ظهرا، وقع انفجار في السفارة الأوكرانية في مدريد أصيب فيه أحد أفراد السفارة بجروح طفيفة أثناء تعامله مع رسالة. نُقل الرجل إلى مستشفى نويسترا سينيورا دي أمريكا، في شارع أرتورو صوريا في مدريد. وبعد انفجار الطرد، تم تفجير مظروف آخر في السفارة وإحالة القضية إلى المحكمة الوطنية.

الباسك: شركة القطارات تصدر أكثر من 100 ألف اشتراك مجاني للمسافات القصيرة والمتوسطة

شركة سرقسطة للأسلحة

في ذلك اليوم نفسه، قبل الساعة الثامنة مساءً بقليل، تلقت شركة الأسلحة في سرقسطة “إنستالاثا” رسالة مفخخة مماثلة لتلك الواردة للسفارة الأوكرانية، موجهة إلى مدير الشركة. هذه المرة، كانت شركة TEDAX هي التي فجرت الجهاز بطريقة خاضعة للرقابة، لذلك لم يصب أحد بأذى.

وزارة العدل: إعلان للمتقدمين بطلبات للحصول على الجنسية الإسبانية قبل 2019

قاعدة توريخون دي أردوث الجوية

ووصل بين الساعة الثالثة والرابعة من صباح اليوم الخميس طرد آخر مشبوه، به متفجرات إلى قاعدة توريخون دي أردوث الجوية. كشفت الأجهزة الأمنية عن الظرف المشبوه وأكدت أنه يحتوي على نوع من المواد المتفجرة، ولهذا شرعت TEDAX في تحييده لتسهيل تحليله والتحقيق فيه.

أعوان شرطة المرور الإسبانية يمتنعون عن تغريم السائقين احتجاجا على أوضاعهم

وكان المظروف موجها إلى مدير مركز توريخون للأقمار الصناعية، التابع للاتحاد الأوروبي والذي يقدم معلومات استخباراتية إلى أوكرانيا منذ فبراير الماضي.

وزارة الدفاع

من ناحية أخرى، في حوالي الساعة العاشرة من صباح هذا الخميس، تم إرسال مظروف آخر به مادة نارية بداخله إلى وزيرة الدفاع، مارغريتا روبليس. الطرد الذي تم إبطال مفعوله في حوالي الساعة 11:00 صباحا، كان ذات ميزات ومحتوى مماثل للطرد السابقة.

ماذا تعرف عن إعانة 500 يورو للبطالة التي تدوم للأبد إذا استوفيت هذا الشرط؟

سفارة الولايات المتحدة الأمريكية

هذا الخميس، حوالي الساعة 12:30 ظهرا، تلقت سفارة الولايات المتحدة في مدريد رسالة أخرى تحتوي على متفجرات، على غرار الرسائل الخمس السابقة. وأكدت وزارة الداخلية أن الأمر يتعلق بالمظروف السادس من نوعه.

المصدر: أوندا ثيرو/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى