fbpx
سلايدرشؤون قانونية

كم من الوقت يستغرق حل طلب الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ نعلم أنه عندما تطلب الحصول على وثائق الإقامة أو، في هذه الحالة، الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة، فإن المواعيد النهائية، أي أوقات الحل هي أحد اهتماماتك الرئيسية، بمعنى تاريخ حل ملفك وحصولك على الجنسية الإسبانية.

كما ناقشنا في مواضيع أخرى، تعتمد السرعة في منح أو رفض أو عدم قبول إجراء ما إلى حد كبير على توافر الموظفين الذين يعالجون هذه الملفات. في طلبات الجنسية، يكون لها تأثير كبير وهذا هو السبب في أن معظم المحامين المختصين في شؤون الهجرة يدعون إلى تنفيذ خطط الصدمة التي تسمح للموظفين بحل الملفات، وهكذا يتفادى الأجانب الاضطرار إلى تقديم استئناف أمام المحكمة الوطنية.

ومع ذلك، بما أن الوقت يمضي ببطء بالنسبة للأجنبي وهو ينتظر الحل، وحتى إذا تمت الموافقة على خطة صدمة جديدة، فنحن بحاجة إلى أن يكون ملفنا في أيدي الإدارة؛ من الجيد أن مستعدا نفسيا حول المدة التي قد يستغرقها حل طلبنا.

واستنادا إلى الحجم الكبير من ملفات الجنسية التي يتم تقديمها، أجرت مكاتب المحامين المختصين في شؤون الهجرة تقديرات يمكن أن تكون بمثابة دليل لجميع أولئك الذين ينتظرون حل طلبهم للحصول على الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة.

ويشير الخبراء إلى أنه في الحالة العادية يتعين على الأجنبي الانتظار ما بين 4 إلى 5 خمس سنوات، لكن إذا تم تقديم الملف عبر الإنترنت أو عن طريق مكتب محاماة مختص، وبعد مرور سنة واحدة فقط من تقديم الطلب، وفي حالة لم تجب وزارة العدل على الطلب، يمكن تقديم استئناف أمام المحكمة الوطنية، ليتم منح الجنسية الإسبانية في أقل من سنتين في المجموع، حسب حالات يتحدث عنها الخبراء في مجال الهجرة في اسبانيا.

المصدر: ليغالتيام/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى