كم يملك رئيس الحكومة الإسبانية من المال في البنوك؟ ومن هو السياسي الإسباني الذي يملك أكبر قدر من المال في البنك؟

حساب مصرفي رئيس الحكومة الإسبانية
3 أكتوبر 2020
شارك المقالة

نشرت اليوم صحيفة “لاراثون” الإسبانية على موقعها الإلكتروني مقارنة بين الحسابات المصرفية التي يملكها قادة الأحزاب السياسية الأربع الأهم في إسبانيا، رغم أن الحسابات البنكية لا تعكس الثروة الحقيقية التي يملكها هؤلاء.

ووفقاً لبيانه الأخير للأصول الذي تم تسليمه إلى مجلس النواب، فإن نائب رئيس الحكومة الإسبانية، بابلو إغليسياس، لديه ما مجموعه 95628 يورو في ثلاثة حسابات بنكية مختلفة: حساب توفير واحد بقيمة 85400 يورو، وآخر جاري بقيمة 6958 يورو وحساب ثالث بقيمة 6541.03 يورو.

بابلو إغليسياس

هذه البيانات، التي تم تحديثها حتى ديسمبر 2019، تجعل زعيم حزب بوديموس هو السياسي الإسباني صاحب رأس المال أكبر مبلغ في البنك.

من بين قادة الأحزاب السياسية الإسبانية الرئيسية الأربعة، يأتي رئيس الحكومة كثاني صاحب أعلى مبلغ في الحساب البنكي.

بيدرو سانتشيث

ويمتلك بيدرو سانتشيث “ثلاثة حسابات جارية في بنوك مختلفة” بما يصل إلى 43957 يورو، على الرغم من أن الحقيقة هي أن لديه أيضاً خطة معاشات تقاعدية بقيمة 104،091 يورو وفقًا لإعلانه الأخير عن الأصول، والمؤرخ أيضاً في ديسمبر 2019.

وتفصل رئيس الحكومة الإسبانية مسافة قليلة عن زعيم جزب Vox اليميني المتطرف، سانتياغو أباسكال، الذي أعلن أن لديه 44143.55 يورو.

سانتياغو آباسكال

ويأتي زعيم المعارضة، بابلو كاسادو، رئيس الحزب الشعبي المحافظ الذي لديه في حساباته البنكية إجمالي 30831 يورو، بالإضافة إلى الأسهم التي كان سعرها في نهاية العام الماضي 19786 يورو.

بابلو كاسادو
تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار