fbpx

كيفية الحصول على تصاريح الإقامة المختلفة في إسبانيا، وما هي أنواع التأشيرات؟

بطاقة الإقامة إسبانيا
10 نوفمبر 2020
شارك المقالة

أثارت العولمة وموجات الهجرة المتزايدة للانتقال إلى بلدان معينة للاستقرار أو العيش أو البحث عن فرص جديدة أو الإقامة لبضع سنوات اهتماما كبيًا بمعرفة إجراءات ومتطلبات الحصول على تصريح الإقامة، وطلبه وفق المساطر القانونية، مع الوثائق واللوائح والشروط ذات الصلة. ويسعى الكثير من الأجانب للحصول على تأشيرة عمل في اسبانيا (فيزا اسبانيا) أو غيرها من التأشيرات بهدف الحصول لاحقا على تصريح الإقامة القانونية.

وتعتبر الدول الأوروبية مثل إسبانيا أحد المستقبلين الرئيسيين للمهاجرين من جميع أنحاء العالم، وخاصة من الدول المغاربية، الذين يرغبون في بدء حياة جديدة في البلاد والحصول على التغطية القانونية.

ومن أجل العيش والعمل في البلاد، من الضروري الحصول على (فيزا الى اسبانيا) وبعدها تصريح إقامة في إسبانيا؛ لهذا السبب، من المهم معرفة جميع الجوانب المحيطة بالإجراء، والمتطلبات واللوائح والخصائص الرئيسية لهذا التصريح القانوني، والتي يمكن أن تكون دائمة أو قصيرة الأجل.

كيف تحصل على تصريح إقامة في إسبانيا؟

يجب على الأشخاص غير الأوروبيين الذين يرغبون في بدء العيش أو العمل أو الدراسة أو الاستثمار في إسبانيا، التقدم للحصول على تأشيرة (فيزا) للحصول على تصريح إقامة في إسبانيا.

وللحصول على الإقامة الإسبانية، توجد أنواع مختلفة من التأشيرات، بناءً على أهداف مقدم الطلب. وعلى سبيل المثال، يجب على الأشخاص الذين ينوون الإقامة مؤقتا في إسبانيا للعمل أو الدراسة أو التدريب، ويحتاجون إلى قضاء أكثر من ثلاثة أشهر وأقل من خمس سنوات في الأراضي الإسبانية، طلب التأشيرة المقابلة مسبقا – مع متطلبات مختلفة – في القنصلية الإسبانية الموجود في بلد المنشأ، قبل الانتقال إلى إسبانيا.

وبعد العيش في إسبانيا لسنوات بشكل غير نظامي، يمكن للمهاجر تسوية وضعيته والحصول على تصريح الإقامة القانونية في إسبانيا. ويتم ذلك عن طريق التجدير الاجتماعي أو (Arraigo Social).

طالع أيضا: بعد الوصول إلى إسبانيا.. هذه هي إحدى الطرق للحصول على وثائق الإقامة القانونية

أنواع التأشيرات

الأنواع المختلفة من التأشيرات التي يمكن طلبها هي من تأشيرة العمل، وهي ضرورية لتكون قادرا على العمل بشكل قانوني في إسبانيا، والتي يمكن أن تمنح للعمال المؤهلين تأهيلا عاليا وكذلك العمال العاديين. هناك خيار آخر متاح وهو التقدم بطلب للحصول على التأشيرة الذهبية الشهيرة، إذا كنت ترغب في الاستثمار في إسبانيا مع جميع الضمانات.

التأشيرات الأخرى المتاحة هي تأشيرة الطالب، وهي خاصة للطلبة الذين ينوون الدراسة أو التدريب في إسبانيا لعدة أشهر أو سنوات، والذين يحتاجون إلى وثيقة تضمن قانونا إقامتهم في إسبانيا.

طالع أيضا: فيزا للطلبة للدراسة في إسبانيا.. كيف يتم التقديم لها وما هي الشروط؟ إليك التفاصيل

طالع أيضا: فيزا للطلبة: هكذا يمكنك تقديم طلب تأشيرة للدراسة في إسبانيا (الجزء الثاني)

طالع أيضا: للطلبة من كل الدولة العربية.. هذه هي خطوات الدراسة الجامعية في إسبانيا وأهم برامج المنح

من ناحية أخرى، تم تصميم التأشيرة غير الهادفة للربح للأشخاص الذين لا يعتزمون بدء نشاط اقتصادي في إسبانيا، ولكنهم سيقيمون في إسبانيا.

وإذا كنت ترغب في بدء نوع من الأعمال الاقتصادية، فمن الضروري التقدم بطلب للحصول على تأشيرة رجل أعمال.

تصاريح الإقامة المختلفة

تطرقنا لأنواع التأشيرات المختلفة لدخول إسبانيا لأن تأشيرتك هي التي تحدد نوع الإقامة الذي ستحصل عليه، بمعنى أن الشخص الحاصل على تأشيرة طالب سيحصل على تصريح إقامة طالب، وهكذا.

كما أن التأشيرات هي الخيارات المختلفة المتاحة لغير الأوروبيين الذين يرغبون في الحصول على تصريح إقامة في إسبانيا، والذين، بناءً على احتياجاتهم وأهدافهم وخططهم، لديهم طرق مختلفة للحصول على الإقامة المؤقتة في البلاد؛ والتي تمتد إلى خمس سنوات؛ وبعد هذه الفترة، من الضروري البدء في إجراءات الحصول على الإقامة الدائمة أو تصريح الإقامة طويل الأجل.

 23 عدد المشاهدات

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار