كيف تتحقق من حالة طلب إعانة الحد الأدنى للدخل الحيوي؟

الحد الأدنى للدخل الحيوي
10 أكتوبر 2020
شارك المقالة

سيتم دفع حوالي 135000 إعانة من مساعدات الحد الأدنى للدخل الحيوي خلال شهر أكتوبر الجاري، كما أوضح يوم الأربعاء الماضي وزير الدمج والضمان الاجتماعي والهجرة، خوسي لويس إسكريفا.

وأكد الوزير أنه منذ الموافقة على إعانة الحد الأدنى للدخل الحيوي، تمت معالجة ما يقرب من مليون طلب في ثلاثة أشهر. وحتى سبتمبر، عالج الضمان الاجتماعي 320.000 طالب، تمت الموافقة على 91.000 منها، ورفض 86.000، بينما تم وضع 142.000 في انتظار التصحيح، أي أنه تم منح المساعدة لثلث طالبي الإعانة، على حد تعبير الوزير.

كيف يتم التحقق من حالة الطلب؟

من أجل التحقق من حالة طلب إعانة الحد الأدنى للدخل الحيوي، يجب أن يؤخذ في الاعتبار ما إذا كان الإجراء قد تم تنفيذه بشهادة رقمية (Certificado Digital) أو بدون شهادة. ولذلك، عليك أولاً الانتقال إلى صفحة الإنترنت المخصصة لإجراءات الحد الأدنى للدخل الحيوي. (إضغط هنا للدخول إليها).

وإذا كنت قد أرسلت طلبك باستعمال الشهادة الرقمية، فيجب عليك النقر فوق علامة التبويب التي تقول “شهادة رقمية” أو (Certificado Digital) وهناك يمكنك التحقق من حالة ملفك الخاص بإعانة الحد الأدنى للدخل الحيوي.

وإذا لم تكن لديك شهادة رقمية، فعليك النقر فوق قسم “بلا شهادة” أو (Sin Certificado)، ثم على انقر على (Consultar estado) وهناك سيتعين عليك وضع رمز الملف (Código de solicitud) ورقم بطاقة التعريف سواءً كانت DNI أو NIE.

وكما أفاد الوزير، بعد شهر نوفمبر، فإن معالجة الطلبات “سوف تشهد تسريعاً”، بحيث أنه في بداية عام 2021، تكون هناك بالفعل حوالي 550.000 أسرة مستفيدة من إعانة الحد الأدنى للدخل الحيوي، أي أقل بحوالي من 300.000 وهو الهدف المحدد في البداية في يونيو الماضي.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار