fbpx

كيف تجد الإيجار في برشلونة بأقل من 900 يورو؟ هذه هي الأسعار حسب المناطق

أسعار الإيجار كاتالونيا
18 أبريل 2021
شارك المقالة

في العام الماضي، انخفض أسعار مساكن الإيجار في برشلونة بنسبة 14.3٪. بعد الوصول إلى الحد الأقصى منذ عام 2006 في ماي من العام الماضي، بلغ متوسط ​​سعر الإيجار في العاصمة الكاتالونية في مارس 14.5 يورو للمتر المربع، وفقا لبيانات منصة العقارات الإسبانية Idealista.

أسعار الإيجار بمدينة برشلونة هي أعلى من المتوسط ​​في جميع مناطق الإقليم. في كل كاتالونيا، تتراجع أسعار الإيجارات بشكل مستمر. بين مارس 2020 والشهر نفسه من هذا العام، انخفضت تكلفة استئجار المساكن بنسبة 8.2٪. متوسط ​​السعر في المنطقة 13.4 يورو للمتر المربع.

تطور الأسعار غير متكافئ بين المناطق، ولكن على عكس الإيجار في مدريد، فقد انخفضت التكلفة في جميع المناطق. حيث سجل أكبر انخفاض في Ciutat Vella، وهو حي وسط المدينة، حيث انخفض الإيجار بنسبة 21٪. وشهد حي Horta-Guinardó أقل تراجع، حيث انخفضت الأسعار بنسبة 9.3٪ عما كانت عليه قبل عام.

وقدم موقع “إنديبندينتي” حسابا لمتوسط ​​السعر لشقة مساحتها 70 مترا مربعا في كل منطقة من مناطق برشلونة.

الإيجار بأقل من 900 يورو

المناطق التي تكون فيها الشقق أرخص في المتوسط ​​هي نو باريس وسانت أندرو وهورتا غيناردو (Nou Barris, Sant Andreu y Horta-Guinardó). في الأحياء الثلاثة، كان متوسط ​​التكلفة أقل من 900 يورو للشهر، بمتوسط ​​أسعار للمتر المربع 11.9 في حالة نو باريس، و12.2 يورو للمتر المربع في سانت أندريو، و 12.3 يورو في هورتا – غيناردو.

في Horta وNou Barris على وجه التحديد، تغير السعر على أقل تقدير مقارنة بالعام السابق، بنسة 9.3 و10.7٪ على التوالي. في حالة سانت أندريو، أصبحت أسعار شقق الإيجار الآن 16.5٪ أرخص مما كانت عليه قبل عام.

في الشقق التي يتراوح سعر إيجارها بين 900 و1000 يورو لشقة مستأجرة بمساحة 70 مترا مربعا، نجد ثلاث مناطق أخرى: سانتس مونتجويك ولي كورتس وغراسيا (Sants-Montjuïc, Les Corts y Gràcia). يبلغ متوسط ​​سعر منزل بهذا الحجم 959 يورو للشهر في سانتس، و980 يورو في ليس كورتس، و987 يورو في غراسيا.

في هذه المناطق الثلاث، كان تطور الأسعار أقل من المتوسط ​​في العاصمة الكاتالونية بأكملها. وتفاوتت الأرقام بين 11.4 و13.3٪.

على الرغم من ذلك، فإن التكلفة الإجمالية أقل من متوسط ​​التكلفة في برشلونة لشقة ذات الخصائص المذكورة أعلاه. وفقا لبيانات منصة Idealista، بسعر 14.5 يورو للمتر المربع، يبلغ متوسط ​​تكلفة الشقة التي يبلغ طولها 70 مترا 1015 يورو شهريا.

الإيجار لأكثر من 1000 يورو

أغلى حي في المدينة هو موقع مشترك بين Sarrià-Sant Gervasi وCiutat Vella. في الجزء العلوي من المدينة وفي الجزء القديم من المدينة، يبلغ متوسط ​​سعر المنزل الذي تبلغ مساحته 70 مترا مربعا 1085 يورو.

يتجاوز سعر كل من Eixample وSant Martí بأكثر من 1000 يورو شهريا. بسعر 14.3 يورو للمتر المربع، تبلغ تكلفة الشقة في سانت مارتي 1001 يورو شهريا في المتوسط. في Eixample، تبلغ التكلفة 1029 يورو شهريا.

المصدر: إندبندينتي.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار