شؤون إسبانية

كيف تحصل على قرض لشراء منزل في إسبانيا دون امتلاك مدخرات؟ إليك الخطوات

اخبار اسبانيا بالعربي/ عندما تقرر شراء منزل في إسبانيا، لا داعي للقلق فقط بشأن مبلغ المال الذي سيتعين عليك دفعه شهريا في القرض العقاري، ولكن أيضا بشأن المبلغ الذي سيتعين عليك دفعه قبل إضفاء الطابع الرسمي على الرهن العقاري (Hipoteca)، أي 20٪ من ثمن المنزل بالإضافة إلى المصاريف (ضرائب، كاتب العدل، الوكالة لعقارية …) والتي تتراوح عادة بين 10٪ و12٪ من الثمن الإجمالي للمنزل.

طالع أيضا: إسبانيا بحاجة إلى 15 ألف سائق شاحنة براتب ألفي يورو شهريا.. هكذا تحصل على رخصة سياقة الشاحنات

ومن المعروف أن مبلغ شراء المنزل لا يملكه كل الأشخاص الرغبين في امتلاكه، لذلك، إذا كانت هذه هي حالتك، فإن فرصك في الحصول على قرض عقاري تقل، على الرغم من أنها ليست منعدمة. هناك بنوك تقدم 100٪ من القيمة المقدرة للمنزل وهناك بنوك أخرى تغطي أيضا نفقاتك، لذا يمكنك الحصول على رهن عقاري في إسبانيا حتى بدون مدخرات.

طالع أيضا: لحاملي الجنسية الإسبانية.. ما هي الفترة التي يمكن مكوثها خارج إسبانيا؟

كانت مختلف أنواع من الرهون العقارية بدون مدخرات شائعة جدا في إسبانيا قبل الأزمة الاقتصادية لعام 2008، ولكن في الوقت الحاضر، هناك عدد قليل جدا من البنوك التي تخاطر بتقديم روهون عقارية لشراء منزل للأشخاص بدون مدخرات. وعليك الالتزام بشروط صارمة للغاية تضمن للكيان سداد الأقساط للحصول على القرض. نخبرك اليوم بما تحتاجه لطلب قرض عقاري بدون مدخرات وأي البنوك تقدم لها الطلب.

طالع أيضا: هل تجد صعوبة في طلب موعد مع مكاتب الهجرة في إسبانيا؟ إليك الحل

كيف تحصل على قرض عقاري بدون مدخرات؟

أول شيء يجب أن تعرفه هو أنه من الصعب جدا على البنك أن يقدم لك قرضا عقاريا إذا لم يكن لديك مدخرات، على الرغم من إمكانية الحصول على القرض عن طريق كيانات مصرفية معينة.

طالع أيضا: هل يمكن زيارة إسبانيا كسائح ثم طلب تصريح الإقامة الأوروبية؟ إليك التفاصيل

أن تكون لديك خلفية اقتصادية مربحة

بالنسبة للبنك، يعتبر عملك مهما للغاية، لأنه يعطيهم فكرة عما إذا كنت ستتمكن من سداد أقساط الرهن العقاري أم لا. لذلك، كونك موظفا ولك عمل هو أحد مفاتيح البنك للمخاطرة بتقديم هذا النوع من الرهون العقارية لك. إذا لم تكن هذه هي حالتك، فيمكنك الحصول على القرض العقاري من البنك إذا كان عقد عملك دائما ومستقرا، أي إذا كنت تعمل بهذا النوع من العقود لعدة سنوات. يمكن أن يمنح ذلك الكيان ضمانات بأنه يمكنك سداد الرهن العقاري الخاص بك دون مشاكل.

طالع أيضا: ما هي حقوق العامل في إسبانيا المترتبة عن ساعات العمل الإضافية؟ هذا كل ما يجب أن تعرفه

التقدم بطلب للحصول على رهن عقاري

تقدم بعض البنوك الإسبانية ظروفا أفضل للشقق التي تطرحها للبيع، على الرغم من محدودية العرض. الشيء الطبيعي هو وجود قوائم انتظار للوصول إلى أحد هذه المنازل في إسبانيا، ولكن إذا كنت على استعداد للانتظار والحصول على واحدة من هذه الشقق (ولديك أيضا خلفية اقتصادي جيدة)، فمن المحتمل أن يمنحك البنك الرهن العقاري دون الحاجة إلى المساهمة في المدخرات.

طالع أيضا: ابتداء من 2022: ستحصل الأسر ذات الدخل المنخفض في إسبانيا على 100 يورو لكل طفل

امتلاك ضمانات إضافية

عند التقدم بطلب للحصول على قرض عقاري دون امتلاك مدخرات، من المهم تزويد البنك بجميع الضمانات الإضافية التي لديك. من بينها تقديم ضمان من شخص أو هيئة أخرى بإمكانها أن تتكفل بدفع الرهن العقاري في حالة عدم قدرتك على سداده.

طالع أيضا: تأجير الأراضي الزراعية في إسبانيا.. هكذا يمكنك إبرام عقد لإيجار المزارع خطوة بخطوة

هناك بديل آخر يتمثل في أنه يمكنك أيضا وضع ممتلكات أخرى كضمان، على سبيل المثال. في حالة عدم قدرتك على الوفاء بسبداد رهنك العقاري، يحق للبنك الاحتفاظ بالمنزل أو العقار الذي قدمته كضمان، لذلك عليك أن تكون متأكدا تماما من إمكانياتك المالية قبل اختيار هذا الخيار.
طالع أيضا: موجّه نحو مكة وفي حالة جيدة.. العثور على مسجد يعود لبدايات الوجود الإسلامي بإسبانيا

أن يتجاوز ثمن الضمان قيمة القرض

عادة ما تمول البنوك ما يصل إلى 80٪ من القيمة المقدرة للعقار المراد شراؤه، لذلك إذا كان الضمان أعلى من تكلفة العقار، فيمكنك الحصول على كل الأموال التي تحتاجها. على الرغم من أنه ليس من العادة أن تختلف قيمة شراء المنزل وتقييمه بحيث يمكنك السماح لنفسك بشراء المنزل دون الحاجة إلى المدخرات.

طالع أيضا: بعضها في متناول محدودي الدخل.. هذه هي أرخص السيارات الكهربائية في إسبانيا

إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على قرض عقاري بدون مدخرات، فسيقوم البنك بإجراء دراسة مفصلة وسيتعين عليك تقديم الكثير من الوثائق التي ستسمح لك بضمان وضعك المالي قبل أن يوافق البنك على منحك قرض الرهن العقاري الخاص بك.

طالع أيضا: شركة النقل البحري الجزائرية تكشف تفاصيل أسعار التذاكر، اختبار كورونا وباقي الإجراءات

البنوك الإسبانية التي تقدم قروضا عقارية بدون مدخرات

لا يقدم أي بنك تقريبا هذا النوع من قروض الرهن العقاري بشكل علني، وهذا لا يعني أنه لا يمكنك الحصول عليه إذا كنت تفي بمتطلبات أو ضمانات الملاءة والاستقرار الوظيفي. الأمر كله يتعلق بالتفاوض على قرضك العقاري مع كل بنك.

طالع أيضا: أفضل شركات التأمين على السيارات في السوق الإسبانية

الأمر الأكثر شيوعا هو أن تقوم البنوك بتمويل قرض الرهن العقاري بنسبة 100٪ أو 95٪ أو 90٪ إذا اشتريت إحدى الشقق التي تملكها هذه البنوك في إسبانيا. بإمكان Bankinter أو Liberbank أو Deutsche Bank، على سبيل المثال، تمويل شراء الشقق التي تملكها بالكامل.

طالع أيضا: كيف تعرف حالة طلب إعانة الحد الأدنى للدخل الحيوي؟ إليك الطريقة خطوة بخطوة

بالإضافة إلى ذلك، هناك بنوك إسبانية مثل Banco Santander أو Abanca التي يمكنها تقديم قروض عقارية تصل إلى 90٪ إذا اشتريت إحدى المنازل التي تمتلكها.

قارن لتجد الخيار الأفضل

على أي حال، إذا كنت تفكر في شراء منزل أو قمت باختياره بالفعل، فمن الأفضل مقارنة الشروط وأسعار الفائدة التي تقدمها البنوك الإسبانية في هذا الوقت.

طالع أيضا: مساعدات أوروبية بقيمة 7500 يورو لترميم المنازل في إسبانيا: كيف أحصل عليها؟

يمكن أن يكون مقارن الرهن العقاري في إسبانيا Rastreator مفيد جد في لمساعدتك على مقارنة عروض البنوك، لأنه بعد ملء النموذج، يعرض لك جميع الرهون العقارية التي تتكيف مع ما تريده. بهذه الطريقة، يمكنك اختيار أفضل قرض عقاري يناسبك شخصيا.
المصدر: راستريادور/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى