Skip to content
إسبانيا بالعربي

كيف تعرف أي شركات الكهرباء أرخص في منطقتك بإسبانيا؟ إليك الطريقة

12 أكتوبر، 2021
الكهرباء

اخبار اسبانيا بالعربي/ أدى الارتفاع الصاروخي لأسعار الكهرباء في إسبانيا، والذي تسجله السوق يوميا، إلى قلق الأسر بشأن تأثير ذلك على فاتورة الكهرباء المقبلة. وسيكون التأثير أكبر على فواتير الكهرباء للذين لديهم معدل PVPC، من السوق المنظم والسعر المتغير، من الذين يعتمدون على السوق الحرة، بسعر ثابت.

طالع أيضا: ما الذي تبقّى من جينات المسلمين في إسبانيا اليوم؟ إجابة صادمة

ولكن، ماذا يحدث إذا كنت لا تزال ترغب في تغيير الشركة المزودة للكهرباء أو قمت بتحديث شروط العقد وخسرت في النهاية أكثر مما كنت تدفع أصلا؟ هل الأفضل هو السوق الحرة؟ وما هي أرخص شركة مزودة للكهرباء في إسبانيا؟

طالع أيضا: ما هي قائمة الدول المسموح بزيارتها بدون تأشيرة لحاملي جواز السفر الإسباني لعام 2021؟

لا يعلم الكثير من الأجانب المقيمين في إسبانيا بوجود هيئة تسمى اللجنة الوطنية للأسواق والمنافسة (CNMC)، وهي تملك أداة، “مقارنة عروض الطاقة” (Comparador de ofertas de energía)، والتي تسمح بمقارنة جميع عروض الطاقة للمستهلكين في أي منطقة من إسبانيا.

طالع أيضا: قصة مؤثرة.. الرجل الذي جاء ليموت في قصر الحمراء بغرناطة

ولاستشارة العروض المتاحة في سوق الكهرباء الإسبانية، عليك أن تبدأ بإدخال الرمز البريدي لمكان إقامتك (CP)، للاختيار بين شركات الكهرباء أو الوسطاء الذين يقدمون خدماتهم. وتشرح الهيئة أن هذه الأدارة “تسمح بإظهار العروض المطبقة في البلدية أو المحافظة”.

طالع أيضا: خايين: تحديد تاريخ فتح الملاجئ البلدية أمام العاملين الموسميين لجني الزيتون

بعد ذلك، يتم طلب سلسلة من البيانات حول الطاقة المتعاقد عليها والاستهلاك المقدر لحساب المعدلات.

وتطلب أداة المقارنة الاستهلاك السنوي، والذي استهلاك بعض الساعات المحددة في اليوم. يمكن الرجوع إلى هذه البيانات في آخر فاتورة متاحة – “ضرب استهلاكك الشهري في 12 (بالكيلو وات ساعة) إذا كان الاستهلاك ثابتا بشكل تقريبي” – كما يمكن إيجاد هذه المعلومات في ركن العميل في مواقع الإنترنت لشركات الكهرباء. الأفضل هو تحميل الملف مع استهلاك كل ساعة، ويمكن الوصول إليه أيضا على موقع الموزع المتعاقد معه. الصيغة المعتمدة هي صيغة csv.

طالع أيضا: هل من المربح تركيب الألواح الكهربائية في المنزل مع ارتفاع أسعار الكهرباء في إسبانيا؟

هناك طريقة أخرى تتمثل في استشارة وإضافة الاستهلاك الشهري بناءً على سجل الفاتورة أو اختيار ملفات تعريف الدليل التي يقدمها المركز الوطني للإحصاء من خلال النقر على أيقونة “؟” مع الاستهلاك السنوي المقدر.

طالع أيضا: إسبانيا: إجراءات عاجلة لتخفيض فاتورة الكهرباء للعائلات محدودة الدخل

 يتم تضمين نوعين: الاستهلاك المنزلي المعتدل، بقوة 3.3 كيلوواط واستهلاك 3000 كيلوواط في الساعة سنويا، مثل المنزل الذي يحتوي على موقد كهربائي والأجهزة الكهربائية مثل الثلاجة أو الغسالة أو غسالة الصحون؛ أو الاستهلاك المحلي المكثف بقوة 5.5 كيلو واط واستهلاك 5000 كيلو واط ساعة سنويا، مثل المنزل الذي يحتوي على موقد كهربائي والأجهزة الكهربائية وأيضا تكييف الهواء أو مضخة الحرارة الكهربائية للاستخدام المنتظم.

طالع أيضا: تغييرات على تسعيرة الكهرباء في إسبانيا.. هكذا يمكن خفض الفاتورة شهريا

يمكنك أيضا اختيار مقارنة العروض بالخدمات الإضافية، مثل صيانة التركيبات الكهربائية، وبشروط معينة للبقاء، حيث قد يكون العقد الموقع يرتبط بدوام معين تحت طائلة العقوبة في حالة عدم الامتثال.

النتيجة ، بمجرد إدخال البيانات ، تطلب العروض من الأرخص إلى الأغلى ، مع تحديد الشركة التي تقدمها ، وتكلفة السنة الأولى ، والثانية ، ومن يمكنه الوصول إليها – العملاء الجدد أو الذين يستوفون متطلبات معينة – وبيانات أخرى مثل وجود عقوبات ، خدمات إضافية ، إذا كانت طاقة التوليد الأخضر. يمكنك أيضًا الرجوع إلى العروض بالتفصيل. يمكن أن تصل الفروق بين الأرخص والأغلى إلى 100٪ في بعض السيناريوهات.

طالع أيضا: هذه هي أرخص ساعات استهلاك الكهرباء في إسبانيا

في حالة وجود عقد في السوق الحرة، من الممكن أيضا مقارنة المبلغ الذي كان سيتم دفعه بموجب السعر المنظم، PVPC، في العام الماضي، الذي يعتبر الأرخص، لكنه مرتبط بتقلبات سوق الكهرباء بالجملة. العرض الذي يظهر أولا عند إجراء المقارنة، تحت اسم “المسوق المرجعي”.

طالع أيضا: تغييرات على تسعيرة الكهرباء في إسبانيا.. هكذا يمكن خفض الفاتورة شهريا

يمكن الوصول إلى المقارنة من بوابة مقارنة عروض الطاقة الخاصة بالهيئة الإسبانية، حيث يمكنك أيضا التحقق من مراجع الغاز الطبيعي والكهرباء أو العروض التي تهم كليهما في نفس الوقت.

اضغط هنا لدخول موقع الهيئة الإسبانية لمقارنة الأسعار.

المصدر: لافانغوارديا/ موقع إسبانيا بالعربي.