fbpx

كيف وأين يتم طلب إعانة 430 يورو للعاطلين عن العمل في إسبانيا؟

إعانة البطالة
7 نوفمبر 2020
شارك المقالة

أقرت الحكومة الإسبانية إعانة مالية بقيمة 430 يورو للعاطلين عن العمل الذين استنفدوا كل المساعدات خلال المرحلة الأولى من أزمة فيروس كورونا. وتبدأ عملية التقديم من يوم الجمعة، وفي ما يلي نشرح شروط طلب هذه المساعدة وكيفية الحصول عليها، كما يتضح من المرسوم الملكي الذي تمت الموافقة عليه هذا الأسبوع ونشره في الجريدة الرسمية للدولة الإسبانية (BOE).

من يمكنه أن يطلبها؟

ويمكن للعمال الذين “استنفدوا جميع الإعانات أو المساعدات التي كانوا سيستفيدون منها في إطار الإجراءات الوقائية للبطالة” أن يطلبوا الإعانة بين 14 مارس و 30 يونيو، وهي فترة حالة الطوارئ الأولى التي أعلنت بسبب أزمة فيروس كورونا.

ومن بين المساعدات التي يجب أن تكون قد استنفدت هي إعانة البطالة (El Paro)، وإعانات البطالة (Subsidio por desempleo)، حتى لو كانت استثنائية، والمساعدات المرتبطة بدخل الإدماج النشط (RAI) للعاطلين عن العمل.

ما هي المتطلبات؟

بادئ ذي بدء، يجب أن تكون عاطلا عن العمل ومسجلا في الخدمة الحكومية للتوظيف كباحث عن العمل. كما سيتمكنون من الحصول على المساعدة “الأشخاص الذين قضوا شهرا وهم ينتظرون الحصول على الإعانة لاستنفاد مساعدة البطالة”، بعد التسجيل كعاطل عن العمل.

علاوة على ذلك، يجب أن يكون فاقدا للحق في الحماية من البطالة على مستوى الاشتراكات أو الرعاية الاجتماعية – بعد استنفاد البطالة؛ وعدم تلقي مساعدة من الإدارة العامة مثل الحد الأدنى للدخل أو الإدماج؛ – عدم بلوغ السن المطلوب للحصول على المعاش التقاعدي المشترك وغير الاكتتابي.

متى يمكن طلبها؟

تم فتح آجال طلب الإعانة يوم الجمعة، 6 نوفمبر الجاري، ويمكن تقديم الطلب حتى 30 نوفمبر. سيتم رفض الملفات التي يتم تقديمها بعد هذه الفترة.

أين يجب تقديم الطلب؟

تعتبر مكاتب التوظيف الحكومية SEPE هي المسؤولة عن إدارة هذه المساعدة، باعتباره الكيان الإداري للوظائف والخدمات المستمدة من مزايا الحماية من البطالة. وأوضحت وزيرة العمل والاقتصاد الاجتماعي، يولاندا دياث: “ستقوم إدارة SEPE بإرسال رسائل شخصية إلى الأشخاص الذين يحق لهم الحصول على الدعم حتى يعلموا أن لديهم هذا الحق”.

وبالتالي، من الناحية النظرية، تم تحديد جميع المستفيدين المحتملين وسيتلقون إخطارا لمعالجة الطلب. وفي حالة عدم تلقي رسالة من خدمة التوظيف الحكومية، يمكن للأشخاص الذين تتوفر فيهم الشرطو القيام بذلك في مكاتب خدمة التوظيف المختلفة.

وتشير الجريدة الرسمية للدولة الإسبانية إلى أنه ليس من الضروري إثبات نقص الدخل أو وجود مسؤوليات عائلية، حيث ستكون المعالجة أكثر مرونة وسرعة من المساعدات الأخرى.

كم هو المبلغ؟ كم تدوم الإعانة؟

المبلغ يعادل 80٪ من دخل المؤشر العام للتأثيرات المتعددة (IPREM). هذا يترجم حاليا إلى 430 يورو.

سيتم دفع مبلغ 430 يورو لمدة أقصاها 90 يوما (3 أشهر). سيتم الاعتراف بها بأثر رجعي من يوم واحد بعد طلبها، حيث “سيولد الحق في الإعانة في اليوم التالي للطلب”. وأشارت الوزيرة دياث إلى أن الدفع سيتم في أقرب وقت ممكن.

لا يمكن استلامه في أكثر من مناسبة، كما هو مذكور في الجريدة الرسمية.

هل يمكن تحصيل الإعانة مع تلقي مساعدات أخرى؟

لا يمكن تلقي هذه الإعانة في نفس الوقت مع مساعدة الحد الأدنى للدخل أو الدخل المضمون أو الأجر الاجتماعي أو معونة مماثلة لأي إدارة عامة.

 28 عدد المشاهدات

تابعون على صفحاتنا

تعليق

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار