fbpx

كيف يمكن إصدار بطاقة الإقامة الإسبانية التي تتيح لحاملها العمل في دول الاتحاد الأوروبي؟

تصاريح الإقامة إسبانيا طويلة الأجل
12 أبريل 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا/ لطالما تساءل الأجانب المقيمون في اسبانيا والذين يحملون تراخيص لإقامة قانونية في البلاد عن إمكانية العمل بتصاريح الإقامة الإسبانية في بلدان أوروبية مثل فرنسا، إيطاليا أو بلجيكا أو غيرها.

بطاقة الإقامة في إسبانيا

كما هو معلوم، يوجد اليوم العديد من التصاريح وبطاقات الإقامة والعمل في إسبانيا.

نحن لا نتحدث فقط عن التصاريح التي ينظمها قانون ولوائح الهجرة، وهي ليست قليلة، ولكن علينا أيضا إضافة بطاقة الإقامة الأوروبية (Tarjeta Comunitaria) أو تصاريح الإقامة التي يمكن معالجتها من خلال قانون رواد الأعمال.

ما هي الإجراءات التي يحق للأجنبي القيام بها بعد حصوله على قرار منحه تصريح الإقامة في إسبانيا؟

هذا العدد الكبير من القواعد القانونية السارية المفعول حاليا تتيح لنا الحصول على بطاقة إقامة في اسبانيا يعني أنه ليس من الواضح تماما ما يمكننا فعله بهذه التصاريح.

ما هي الفترة التي يمكن للأجنبي البقاء فيها خارج إسبانيا دون فقدان تصريح الإقامة؟

بادئ ذي بدء، يجب أن نضع في اعتبارنا أن كل هذه التصاريح، سواء تلك التي ينظمها قانون الهجرة أو النظام الأوروبي أو قانون تنظيم المشاريع، هي تصاريح للعيش والعمل في إسبانيا، وليس خارجها.

هل يمكن للأجنبي المقيم في إسبانيا السفر إلى بلدان الاتحاد الأوربي بتصريح الإقامة؟

إذا كان لديك حاليا بطاقة إقامة في إسبانيا تخضع لأي من هذه القواعد المذكورة آنفا، فيجب أن تعلم أنها ليست تصريحا يمكنك من خلاله الإقامة والعمل في دولة أخرى من دول الاتحاد الأوروبي باستثناء اسبانيا. ما يمكنك فعله هو السفر عبر البلدان المختلفة التي تشكل منطقة شنغن دون الحاجة إلى إصدار أي نوع من التأشيرات. لا يمكن أن تتجاوز هذه الرحلات أو هذه الإقامات 90 يوما بأي حال من الأحوال.

تضمن تصريح إقامة لمدة عامين.. ما هي الفيزا الذهبية لدخول إسبانيا؟ وكيف يمكن الحصول عليها؟

تصريح الإقامة طويل الأجل

وبعد توضيح أن البطاقات التي يتم الحصول عليها في إسبانيا مخصصة للعيش والعمل في البلاد فقط وليس خارجها، يجب أن نتوقف قليلا عند تصريح الإقامة طويل الأجل للاتحاد الأوروبي، إذا كنت تنوي العمل في بلد آخر دولة من دول الاتحاد الأوروبي.

إذا كنت تعيش في إسبانيا بلا وثائق: هذه هي الحلول المتاحة قانونيا للحصول على تصريح إقامة

بالنسبة للأجانب الذين ينوون في الذهاب إلى دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي، هذا هو أفضل اختيار. يجب أن نضع في الاعتباك أنه تصريح ستحصل بموجبه على سلسلة من المزايا الإدارية في البلد الذي تريد العمل فيه، من أجل تسوية وضعك هناك، ولكنه ليس تصريحا يمكنك العيش أو العمل به مباشرة في بلد أوروبي آخر.

ما الفرق بين تصريح الإقامة الدائمة وطويل الأجل في إسبانيا؟ وهل يمكن العمل في البلدان الأوروبية بتصريح إقامة إسباني؟

بمجرد وصولك إلى بلد وجهتك، مثل فرنسا أو ألمانيا، على سبيل المثال، يجب عليك طلب البطاقة والتصريح المقابل هناك. إذا كان لديك حينها تصريح إقامة طويل الأجل (أوروبي) صادر في اسبانيا، فسيكون ذلك أسهل وستتمتع بمزايا معينة للحصول على تصريح إقامة وعمل “فرنسي أو ألماني”.

ما نوع تصريح الإقامة الذي تحتاجه للحصول على الجنسية الإسبانية؟

كيف تحصل على إقامة أوروبية طويلة الأمد في اسبانيا؟

تتشابه معالجة ومتطلبات تصريح الإقامة الأوروبي طويل الأجل في اسبانيا إلى حد كبير مع تلك التي يجب الإيفاء بها للحصول على تصريح طويل الأجل عادي، ولكن يجب علينا أيضا إثبات مايلي:

موارد مالية أو موارد ثابتة وعادية. يجب أن تغطي هذه الموارد العيش، وعند الاقتضاء، من أفراد العائلة المُعالين. يمكن أن تكون الموارد المالية موجودة أصلا لدى المتقدم أو تأتي من تنفيذ عمل أو أنشطة مهنية. سيتم تقييم هذه الموارد وفقا لمؤشر الدخل IPREM لكل عام. للتذكر أن IPREM يبلغ حاليا 564.90 يورو شهريا.

امتلاك تأمين صحي عام أو خاص.

بعد الحصول على قرار منح الجنسية الإسبانية.. هل أقوم بتجديد تصريح الإقامة؟

متى يُطلب الإقامة الأوروبي طويل الأمد في اسبانيا؟

أفضل وقت لطلب هذا النوع من التصاريح هو عندما يفكر المواطن الأجنبي في العمل في دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي ولديه أيضا تلك الوسائل المالية أو الموارد الاقتصادية التي ذكرناها والتي تشمل أيضا الرعاية الصحية.

أسئلة أجوبة حول تغيير بطاقة الطالب إلى تصريح إقامة وعمل في إسبانيا

لذلك، إذا كانت لديك إقامة طويلة الأجل أو تعد الإجراءات الآن للحصول على البطاقة طويلة الأجل وتفي بالمتطلبات الإضافية التي ذكرناها، فقد حان الوقت لطلب بطاقة الاتحاد الأوروبي طويلة الأجل.

المصدر: باراينميغراتيس.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار