سلايدرشؤون قانونية

كيف يمكن إصدار تصريح إقامة أوروبية في إسبانيا خلال شهر؟ إليك التفاصيل

حسب موقع مكتب المحاماة الإسباني المختص في شؤون الهجرة “بوفيتي نييلا”، فإن سلطات الهجرة قد منحت لمواطن فنزويلي تصريح الإقامة الأوروبية بعد شهر واحد من تقدمه بالطلب.

وجاء في موقع مكتب المحاماة: “في 14/10/2020 قدمنا ​​من خلال منصة Mercurio، طلبك للحصول على الإقامة كأحد أقارب أحد مواطني الاتحاد الأوروبي، وفي 18/11/2020 تم منح تصريح الإقامة الأوروبية للمواطن الفنزويلي “خوسي”. وكان المعني قد تقدم بطلب الحصول على بطاقة الإقامة الأوروبية كونه شريك عاطفي (Pareja de Hecho) لمواطن إسباني، وتم تسجيلهما في نفس عنوان نفس المنزل وكان لشريكته عقد عمل.

إخطار مكتب الهجرة الذي يظهر فيه تاريخ دخول الطلب وإصدار الترخيص

كيف يمكن أن يتم إصدار تصريح الإقامة بهذه السرعة؟

وبخصوص هذا السؤال، يقول مكتب المحاماة: “يسألنا العديد من العملاء، كيف يمكن أن تصدر بطاقة الإقامة الأوروبية بهذه السرعة. والإجابة هي أنه عندما يتم إعداد الملف جيدا مع تضمين كل الوثائق، تتم معالجة الملف بسرعة. بالإضافة إلى ذلك، فإن منصة عرض التطبيقات التي نستخدمها، وهي Mercurio، تسمح باستلام الوثائق والتطبيق بطريقة مرنة. وبالمثل، نحصل على إخطار بالقرار إلكترونيا، ونبلغه عمليا إلى العميل، مما يوفر أقصى قدر من الشفافية والسرعة”.

إلى أي مكتب هجرة يجب توجيه الطلب؟

يجب توجيه طلب الحصول على بطاقة الإقامة الأوروبية إلى مكتب الهجرة في المقاطعة حيث يقيم الطرف المعني، وإلا فسيكون الطلب غير مقبول للمعالجة.

هل هناك أي إمكانية للحصول على موعد لأخذ البصمات بسرعة؟

بمجرد منح تصريح الإقامة، يجب على الطرف المعني أن يطلب موعدا لإصدار بطاقة الإقام ، ولذلك يجب إعداد نموذج استمارة EX17 ودفع رسوم قدرها 12 يورو.

كل ذلك، رغم أن مواعيد أخذ البصمات أو تقديم ملفات للحصول على بطاقة إقامة هي صعبة الآن.

المصدر: مكتب المحاماة الإسباني بوفيتي نييلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى