fbpx
متفرقات

كيف يمكن تجنب عدوى فيروس كورونا في وسائل النقل العام؟

يعتبر الهاجس الأكبر لدى الكثير منا هو كيف يحافظ على صحته ويتجنب انتقال عدوى فيروس كورونا إليه، لا سيما في المناطق المغلقة أو المزدحمة. وتتجمع كل تلك الصفات في وسائل المواصلات، وستوضح السطور القليلة القادمة بالطريقة المثلى للتعامل مع الفيروس، وتجنب كورونا في المواصلات العامة.

أعطت دراسة نشرتها صحيفة “البايس” الإسبانية عددا من النصائح الهامة من أجل تجنب كورونا في المواصلات العامة:

ارتداء القناع

حتى نتفادى تلقي عدوى الإصابة بفيروس كورونا في المواصلات العامة، يجب ارتداء القناع، وتوصي عالمة الوبائيات، أندريا بورون، نائب رئيس الجمعية الإسبانية للصحة العامة، أنه يجب استخدام قناع FFP2، الذي يضمن الحماية ضد الفيروسات بأكثر من 90٪، كما يشير، ألبرتو توريس، عالم الأوبئة في الجمعية الإسبانية للطب الوقائي، أنه في دراسة منشورة تم فيها نقل العدوى في حافلة، لم يصب الأشخاص الذين يرتدون الحماية التنفسية.

الهدوء وعدم التحدث

يعتبر الهدوء هو أقصر طرق للوقاية، لأنه عندما نتكلم تنبعث منا إفرازات أكثر مما نتنفس فقط، ومن الأفضل التحدث بهدوء إذا لزم الأمر، وتذهب نصيحة الأطباء إلى أهمية تجنب إجراء محادثة مع جار المقعد، والنظر بشكل متساو لجميع الركاب.

ويشارك عالم الأوبئة توريس هذه النصائح، فإذا كان هناك أربعة أشخاص يسافرون، فيجب على الجميع متابعة حماية الجهاز التنفسي لديهم، وعدم الصراخ أو الغناء، وتقليل المحادثة فيما بينهم، ومن الأفضل وضع الموسيقى الهادئة وعدم التحدث.

فتح النوافذ

وتوضح خبيرة الجسيمات الدقيقة ماريا كروث مينخلون، الباحثة في معهد التشخيص البيئي ودراسات المياه، أنه يجب تشغيل مكيف الهواء، ويمكن فتح نافذة لتجديد المزيد من الهواء.

وإذا كانت هناك إمكانية لفتح النوافذ، إذا سمحت درجة الحرارة والسرعة بذلك كان ذلك أفضل. وإذا لم يكن ذلك ممكنا، فقم بتكييف الهواء باسماح بدخول الهواء الخارجي.

فتح التكييف

لا يمكن التحكم في التهوية إذا كنت تسافر بوسائل نقل أخرى، مثل القطار أو الطائرة أو الحافلة. وعليه، يجب أن يكون تكييف الهواء في التداول دائما مع الهواء الخارجي، وفي هذا يتفق جميع المتخصصين الذين تمت استشارتهم.

نظافة اليدين والمسافة الآمنة

ويوصي عالم الأوبئة بورون، بعدم نسيان نظافة اليدين الشديدة مع جل كحولي مائي ومحاولة الحفاظ على المسافة الآمنة، إذا كان ذلك ممكنا، على الأقل وجود مقعد واحد بين الركاب، رغم أن ذلك ليس ممكن دائما، لأن الطائرات والقطارات والحافلات يمكنها بيع تذاكر جميع مقاعدها.

المصدر: أهل مصر.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

الواتساب

إنستغرام

تيليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى